محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية الألماني

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة سلامه, بتاريخ ‏13 نوفمبر 2013.

  1. سلامه

    سلامه ¬ اللهّم ارحَمها و اغْفر لها ¬

    محمد بن زايد يستقبل وزير الخارجية الألماني


    استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالمعمورة في أبوظبي اليوم معالي غيدو فيسترفيله وزير خارجية المانيا الاتحادية والوفد المرافق له الذي يزور البلاد.

    ورحب سمو ولي عهد أبوظبي بزيارة وزير الخارجية الألماني لدولة الإمارات وبحث معه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح استراتيجية مشتركة.

    واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي حضره سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية مجالات التعاون القائمة بين البلدين وأهمية تعزيزها وتنميتها بما يحقق المزيد من تطلعات البلدين والشعبين الصديقين نحو آفاق أوسع من التنمية والتطور في كافة القطاعات وخاصة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والاستثمارية.

    وتم خلال اللقاء تناول نتائج المفوضات التي تمت بين القوى الست الكبرى وايران حول برنامج طهران النووي ، إضافة الى الجهود القائمة من اجل عقد مؤتمر جنيف 2 حول الأزمة السورية ورغبة المجتمع الدولي في عقده في اقرب فرصة ممكنة.

    وأكد الجانبان ان مواصلة الجهود الإقليمية والدولية والحوار والثقة المتبادلة كفيلة بحل كافة الملفات لاستقرار المنطقة وإرساء دعائم الأمن فيها من اجل مستقبل افضل لبلدان وشعوب المنطقة.

    كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات الراهنة وتطورات الأحداث الأخرى في المنطقة إضافة الى عدد من المواضيع والقضايا التي تهم البلدين.

    حضر اللقاء معالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة نيكولاي فون شوبف سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى الدولة والوفد المرافق للوزير الألماني.
     

مشاركة هذه الصفحة