السعودية ترحل أكثر من 14 ألفا مخالفا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏11 نوفمبر 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    كشف مساعد الناطق الرسمي بالمديرية العامة للسجون السعودية، الرائد عبد الله الحربي، أن عدد المخالفين لنظام الإقامة الذين استقبلتهم السجون منذ بدء الحملات التفتيشية الأسبوع الماضي بلغ 33 ألفا و 350 مخالفا من جنسيات مختلفة، مشيرا إلى أن عدد الذين تم ترحيلهم بلغ 14 ألفا و 304 مخالفين حتى أمس
    الاحد .
    ونفى الحربي صحة ما تردد حول وجود أعمال شغب أو اختلاف بين المخالفين داخل عنابر السجون، مؤكدا أن الأمور تسير بشكل جيد وأنه سيتم إنهاء إجراءاتهم وترحيلهم إلى بلدانهم.

    وحول سبب تأخر ترحيل بعض المخالفين، أشار الحربي في تصريح خاص نشرته صحيفة "الشرق" اليوم الاثنين، إلى أن ذلك يعود لوجود قضايا سابقة مثل القضايا الجنائية والحقوق الخاصة على بعض المخالفين لم تنته.

    غادر مئات الآلاف من العمال الأجانب المقيمين في المملكة بالفعل بعد انتهاء فترة سماح استمرت سبعة أشهر، تلت تحذيرا بالترحيل أو الحبس ما لم يقدموا على تصحيح أوضاعهم القانونية.

    ويبلغ عدد العمال الأجانب في السعودية تسعة ملايين عامل، معظمهم عمالة غير مدربة، يشغل الكثير منهم وظائف متدنية يرفض الكثير من السعوديين العمل بها.

    وبدت شوارع العاصمة الرياض شبه خالية مع بدء قوات الأمن حملتها يوم الاثنين الماضي على المراكز التجارية وأماكن العمل من أجل ترحيل المخالفين بعد أن لزم الكثير منهم منازلهم.

    وكان عدد من القنصليات في المملكة طلبت تمديد فترة التصحيح لأن الفترة الماضية كانت ضيقة.
     

مشاركة هذه الصفحة