أمير جدول الضرب في مدرسة الفي

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يخفى على أحد أهمية حفظ جدول الضرب فهو من أهم المهارات التي يجب على الطالب إتقانها في مادة الرياضيات ولكن يواجه الكثير من التلاميذ صعوبة في حفظ جداول الضرب.


مما دفع بالأستاذة أسماء الفارسي بمدرسة الفي للتعليم الاساسى ( 1-12 ) لطرح فكرة لحفظ جدول الضرب بعنوان ( أمير جدول الضرب ) بمساعدة جماعة الرياضيات بالمدرسة .


وفكرة المشروع عبارة عن إعطاء حصص إضافية لطلاب المدرسة بشكل عام من خلالها يتم تعليمهم وتدريبهم على كيفية حفظ و استيعاب جدول الضرب لأهميتة ، وربط جدول الضرب بنواتج القسمة، ويتم متابعة الطلاب من خلال كتيب مرفق لكل طالب.


يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين:
المرحلة الأولى : عبارة عن إعطاء الطلاب حصص إضافية يومي الأحد و الخميس في مركز مصادر التعلم يتم من خلالها تعريفهم بطرق و أساليب جديدة تعين الطالب على ايجاد ناتج الضرب.
المرحلة الثانية : يتم فيها إجراء مسابقة بالبوبوينت للطلاب وتصفيتهم حتى يتأهل اثنان للمنافسة على لقب ( أمير جدول الضرب)


والخطوة الأولى كانت يوم الخميس 7/11/ 2013م تم الإجتماع بالطلاب حيث بدأ مدير المدرسة الأستاذ. محمد البلوشي الإجتماع بكلمة حفز من خلالها الطلاب وشجعهم على الإهتمام بالمشروع و الإلتزام بحضور الحصص.


ثم قامت الإستاذة أسماء الفارسي بتوزيع الكتيب الخاص بالطلاب عليهم .





وقد تم اليوم الأحد 10 / 11/ 2013م تنفيذ أول حصة للطلاب و تعريفهم بأول طريقة لحفظ جدول الضرب وهي طريقة ( الــتــقـــفــيــز )


وقدم الحصة كل من الأستاذ. عمر والأستاذة. أسماء الفرسي.




وقد تفاعل الطلاب معهم وأبدوا مشاركاتهم .


مدير المدرسة : أ. محمد البلوشي
 
أعلى