كيري من بيت لحم: الاستيطان غير شرعي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏7 نوفمبر 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري رفض بلاده للبناء الاستيطاني، واصفا الاستيطان بأنه «غير شرعي» وذلك خلال زيارة قادته إلى بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة التقى خلالها بالرئيس الفلسطيني محمود عباس كما أعلن عن عن تقديم مساعدة مالية للسلطة الفلسطينية بقيمة تصل إلى 75 مليون دولار في إطار مشاريع بنية تحتية صغيرة....في وقت أثبتت تقارير طبية على أن الرئيس الراحل ياسر عرفات مات مسموماً.
    حل دولتين
    وقال كيري بعد لقائه الرئيس الفلسطيني:«نعتبر ولطالما اعتبرنا الاستيطان غير شرعي، وأضاف أن الرئيس الفلسطيني ملتزم بعملية السلام».
    وأضاف كيري في تصريحات صحافية إن «بلاده تسعى للسلام على أساس حل الدولتين». مؤكداً الحاجة إلى «التفاوض بشكل سري وهادئ»
    بالمقابل، عكرت إسرائيل صفو جولة وزير الخارجية الأميركي جون كيري في المنطقة أمس في محاولة لإنقاذ المفاوضات المتعثرة مع الفلسطينيين، حيث ادعى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بأن الجانب الفلسطيني «يفتعل أزمات مصطنعة»،
    في السياق، أعلن كيري أنّ بلاده ستقدم 75 مليون دولار إضافية لمشاريع دعم البنية التحية الفلسطينية.
    تسمّم عرفات
    على صعيد آخر، قالت سها عرفات أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات أمس بعدما تسلمت نتائج تحاليل للطب الشرعي في سويسرا لعينات من جثته ان عرفات مات مسموما بالبولونيوم المشع عام 2004 .
    وأضافت لوكالة «رويترز» في باريس بعدما تسلمت تقريرا من معهد فيزياء الاشعاع في مستشفى جامعة لوزان «نحن نكشف جريمة حقيقية.. اغتيال سياسي».
    وذكر تلفزيون «الجزيرة» ان الخبراء السويسريين عثرو على مستوى مميت من «البولونيوم-210 »في العينات.
     

مشاركة هذه الصفحة