«صحة دبي» تعمم برنامج «أجيال سليمة» على المدارس الحكومية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏1 نوفمبر 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    قامت هيئة الصحة في دبي بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية، ومبادرة الأميرة هيا لتطوير التربية الصحية والبدنية والرياضة المدرسية، ونستلة الشرق الأوسط، بتوسيع نطاق برنامج "أجيال سليمة"، الغذائي التربوي التثقيفي على (29) مدرسة حكومية بدبي، بهدف تحسين فهم الحقائق الغذائية، ودعم تبني العادات الغذائية الصحية، وممارسة النشاطات البدنية، لدى طلاب الصف الرابع في هذه المدارس.
    وقالت الدكتورة فتحية حاتم المازمي، رئيسة قسم التعزيز الصحي في هيئة الصّحة بدبيّ: "إنّ نجاح أجيال سليمة في دبي، الذي اختبرناه خلال زياراتنا المتعددة إلى المدارس، التي نفّذت هذا البرنامج، يشجّعنا على المضي قدماً في سعينا إلى تحسين الصحة الفردية والمجتمعية، من خلال تعزيز التوعية حول عادات الغذاء السليم وسلوك التغيير المطلوب، لتفادي الأمراض المزمنة المنتشرة".
    وأوضحت أن أنشطة وفعاليات البرنامج الذي انطلق في سبتمبر من العام 2012، في عشر مدارس حكومية بدبي، تتضمن عروضاً فنيّة وكرنفالات صحية، ودورات لتدريب المعلمين، وتنفيذ دروس تعليمية بالمدارس المستهدفة وتوزيع أدوات رياضية ووسائل تعليمية، وتقييم معارف الطلبة وسلوكاتهم الغذائية.
    وأكدت الدكتورة هيا بن سيفان، رئيسة قسم البيئة والأنشطة المدرسية بمنطقة دبي التعليمية، عمق الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وسعيها المستمر إلى تنظيم نشاطات توعية في المنطقة وحول العالم، معبرة عن فخرها بتكرار هذا النموذج في الإمارات العربية المتحدة، للمساهمة في معالجة مشاكل التغذية والسمنة المفرطة المتزايدة.
    وأشار أحمد عبد الرّحمن، مدير مبادرة الأميرة هيا، لتطوير التربية الصحية والبدنية بمنطقة دبي التعليمية إلى حماسة الطلبة، واهتمامهم ببرامج تعزيز الصحّة داخل الصّفوف المدرسية.
     

مشاركة هذه الصفحة