اختيار السلطنة لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏28 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    اختيار السلطنة لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد


    الأحد, 27 أكتوبر/تشرين أول 2013 13:10
    [​IMG]
    مسقط- العمانية
    اُختيرت السلطنة لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، كما تم اختيار العماني محمد من عيسى الفيروز بالتزكية رئيساً للاتحاد لأربع سنوات المقبلة .
    جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية أمس، بمشاركة 20 دولة. وفي بداية حفل افتتاح الاجتماع الذي حضره معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بحضور سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ممثل الاتحاد الدولي للفروسية، وألقى سعادة المهندس خلفان بن صالح الناعبي رئيس اللجنة التنظيمية لاجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد كلمة أوضح خلالها أن هذا الاجتماع يأتي تتويجاً للإرادة والجهود التي بذلها الجميع لتأسيس وإشهار اتحاد دولي يرعى ويشرف وينظم رياضة التقاط الأوتاد بمهنية عالية ومنهجية مؤسسية في إطار فني وقانوني ومالي وإداري وفقاً للأنظمة واللوائح التي سيعتمدها أعضاؤه، والتي من شأنها أن تعمل على تطوير وانتشار ممارسة هذه الرياضة في مختلف دول العالم، مؤكدا أنّ رياضة الفروسية تعتبر إرثاً أصيلاً في عمان وفي حضارتها وواقعاً من حاضرها المليء بالإنجازات. بعدها ألقى سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ممثل الاتحاد الدولي للفروسية كلمة قدم خلالها التهنئة للسلطنة بعقد الاجتماع التأسيسي واستضافة مقر الاتحاد الدولي لرياضة التقاط الأوتاد وشكره للاتحاد العماني للفروسية ووزارة الشؤون الرياضية على الجهود المبذولة لاحتضان هذا الصرح.
    من جانبه، أعرب معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية عن ترحيبه بالضيوف معرباً عن تقديره تلبيتهم الدعوة للمضي قدما في تأسيس وإشهار الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد، مشيراً إلى أن السلطنة اتخذت في ذلك العديد من الخطوات التحضيرية لتأسيس الاتحاد واستضافة مقره بالسلطنة بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للفروسية وأعضائه. وأوضح معاليه أن استضافة السلطنة لاجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد يأتي منسجما مع رؤية حكومة السلطنة نحو تسخير كافة الإمكانيات والدعم للنهوض بالرياضة بشكل عام في السلطنة وبرياضة الفروسية بشكل خاص والتي تعتبر إرثًا أصيلا من حضارتها وحاضرًا شاهدًا بالإنجازات العالمية المشرفة التي حققها الفرسان العمانيون في رياضة التقاط الأوتاد في المسابقات الدولية. وأشار معاليه إلى أنّ تأسيس اتحاد دولي لرياضة التقاط الأوتاد سيعمل على تنظيم وتطوير الرياضة بشكل مؤسسي فنياً وسيرعاها في إطار قانوني وإداري ومالي واضح ومعتمد من جميع أعضائه، خاصة وأنّ هذه الرياضة بدأت بالانتشار في كثير من دول العالم وتلقى حضورًا جماهيريًا واسعًا.
     
  2. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    بارك الله فيج يا اختي ع الاخبار الطيبه

    ونتريه اليديد منج

    تستحقي التقدير ​
     

مشاركة هذه الصفحة