كأس العالم للناشئين: العراق يودع بهزيمة قاسية وتأهل نيجيريا والمكسيك والسويد وروسيا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة [ود], بتاريخ ‏26 أكتوبر 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    كأس العالم للناشئين: العراق يودع بهزيمة قاسية وتأهل نيجيريا والمكسيك والسويد وروسيا


    [​IMG]




    نشر في 25-10-2013 09:13 PM عدد المشاهدات: 537
    0 تعليقات [​IMG]



    A G ودع المنتخب العراقي كأس العالم للناشئين (تحت 17 سنة) لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، بهزيمة قاسية على يد نظيره النيجيري صفر-5 ما سمح للاخير بحجز مقعده في الدور الثاني كمتصدر للمجموعة السادسة التي تأهل عنها المنتخبان المكسيكي حامل اللقب والسويدي بعد فوز الاول على الثاني 1-صفر اليوم الجمعة.
    وحسم المنتخب النيجيري صدارته للمجموعة بعد ان الحق بنظيره العراقي الهزيمة الثالثة على التوالي وجاءت بنتيجة كاسحة بخمسة اهداف تناوب على تسجيلها موسى محمد (4 من ركلة جزاء) وشيدييبيري نواكالي (5) وموسى يحيى (17 و41) وشيغوسي اوباسي (90).
    وحافظ المنتخب النيجيري، الفائز باللقب ثلاث مرات، على سجله الخالي من الهزائم في دور المجموعات منذ نسخة 1993، رافعا رصيده الى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطة عن المكسيك التي انتزعت المركز الثاني بفارق نقطتين عن السويد بالفوز عليها بهدف قاتل سجله البديل اوليسيس خايميس في الدقيقة 86.
    ولم تؤثر الهزيمة على السويد اذ ضمنت التأهل مع نيجيريا وحامل اللقب كاحد افضل 4 منتخبات في المركز الثالث من اصل 6 مجموعات برصيد 4 نقاط.
    وفي المجموعة الخامسة، ضمن المنتخب الايراني البطاقة الثانية وتأهل الى الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 2009 وذلك بفوزه المصيري على نظيره النمسوي 1-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة.
    ويدين المنتخب الايراني بفوزه الاول بعد تعادلين في الجولتين الاوليين الى يوسف سييدي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36، رافعا رصيد بلاده الى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن الارجنتيني التي اكدت صدارتها بالفوز على كندا بثلاثة اهداف لخواكين ايبانيس (45) وماتياس سانشيز (46 و75).
    وبفوزها على كندا، قدمت الارجنتين خدمة لروسيا التي تأهلت عن المجموعة الرابعة كاحد افضل اربعة منتخبات في المركز الثالث لان رصيدها ثلاث نقاط، مقابل نقطتين لكندا ونقطة للنمسا.
    وتلتقي الارجنتيني في الدور الثاني مع تونس ثانية المجموعة الرابعة في 29 الحالي، وايران مع نيجيريا في اليوم ذاته، والسويد مع اليابان بطلة المجموعة الرابعة في 28 الحالي، والمكسيك مع ايطاليا ثانية المجموعة الثانية في اليوم ذاته، وروسيا مع البرازيل بطلة المجموعة الاولى في 28 الجاري ايضا.
    اما المباريات الاخرى، فتشهد مواجهة افريقية بين المغرب وساحل العاج، فيما تلعب الاوروغواي مع سلوفاكيا في 29 الحالي، وهندوراس مع اوزبكستان في 28 منه.

    - المجموعة السادسة:
    المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نيجيريا 3 2 1 - 14 4 7
    المكسيك 3 2 - 1 5 7 6
    السويد 3 1 1 1 7 5 4
    --------------------------------------------
    العراق 3 - - 3 2 12 -

    - المجموعة الخامسة:
    المنتخب لعب فاز تعادل خسر له عليه نقاطه
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الارجنتين 3 2 1 - 7 3 7
    ايران 3 1 2 - 3 2 5
    --------------------------------------------
    كندا 3 - 2 1 3 6 2
    النمسا 3 - 1 2 4 6 1
     

مشاركة هذه الصفحة