"عاصفة مغناطيسية" قد تضرب الأرض اليوم وغداً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    "عاصفة مغناطيسية" قد تضرب الأرض اليوم وغداً



    [​IMG]
    رمزية


    سبق– وكالات: يحذر خبراء من احتمال تعرض الأرض لعاصفة مغناطيسية، خلال يومي الجمعة والسبت؛ نتيجة "التوهجات" التي حدثت في الشمس، في وقت سابق من هذا الأسبوع، قد تؤثر على صحة مرضى القلب والأوعية الدموية.
    وحسب موقع "سي إن إن" العربية، ذكر "معهد الجيوفيزياء" في روسيا أن قرص الشمس شهد ثلاثة "توهجات" خلال اليومين الماضيين، أولها كان ضعيفاً مساء الثلاثاء، تبعه بوقت قليل توهج ثان كان أقوى من سابقه، فيما حدث التوهج الثالث مساء الأربعاء، مشيراً إلى أن "التوهجات" جميعها كانت من "درجة M4."
    وذكر "المعهد الروسي"، بحسب ما نقلت وكالة "نوفوستي"، أن هذه "التوهجات" نتج عنها انطلاق "كتل إكليلية" ضعيفة، وسرعتها لم تكن عالية، ومن المتوقع أن تصل إلى سطح الأرض يومي 25 و26 من الشهر الجاري، مما قد يتسبب بحدوث "عاصفة مغناطيسية".
    ونقلت "الوكالة الروسية" عن خبير بالمعهد تأكيده أنه: "لن تحدث كارثة نتيجة ذلك"، مشيراً إلى أن مؤشر النشاط المغناطيسي لن يتجاوز 5، وهو أقل القيم التي تعني "عاصفة مغناطيسية".
    وأشار الخبير نفسه إلى أن "التوهجات" حصلت في منطقة 1875، التي هي عبارة عن مجموعة بقع شمسية ذات بنية معقدة، يمكنها أن تعطي "توهجات" ثانية.
     

مشاركة هذه الصفحة