13 طالبة في حادث تصادم حافلتين مدرسيتين بأبوظبي

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة سلامه, بتاريخ ‏22 أكتوبر 2013.

  1. سلامه

    سلامه ¬ اللهّم ارحَمها و اغْفر لها ¬

    أصيبت 13 طالبة من طالبات مدرسة السمحة المشتركة للبنات في أبوظبي، إصابات تراوحت ما بين الخفيفة والمتوسطة، في حادث سير وقع بالقرب من دوار السمحة، ظهر اليوم، لدى انصراف الحافلات لنقل الطالبات من المدرسة إلى منازلهن، حيث صدمت إحدى الحافلات حافلة أخرى من الخلف لدى توقفها انتظاراً لخلو الدوار من المركبات، وفق المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية، محمد سالم الظاهري، الذي ثمن الجهود التي بذلها رجال الشرطة فور وقوع الحادث في عملية نقل وإسعاف الطالبات المصابات.

    وأشار إلى أنه تم نقل الطالبات المصابات فوراً إلى مستشفى الرحبة، حيث سارعت مواصلات الإمارات بتوفير حافلات بديلة لنقل باقي الطالبات إلى منازلهن.

    وأكد مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتور مغير خميس الخييلي، خلال اطمئنانه على الطالبات المصابات، في مستشفى الرحبة، أن "سلامة أبنائنا الطلبة خلال عملية النقل المدرسي تعد من الأولويات الرئيسية للمجلس".

    كما تبادل الخييلي الحديث مع الطالبات وأولياء أمورهن، معرباً عن سعادته بسلامتهن وعدم تعرضهن لإصابات خطرة.

    بدوره، أكد مدير عام مواصلات الإمارات، محمد عبدالله الجرمن، حرص المؤسسة على تطبيق معايير واشتراط السلامة باعتبارها أولوية رئيسية لدى تقديم خدمة النقل المدرسي لطلبة المدارس في الدولة، معرباً عن تمنياته بالشفاء العاجل للطالبات.

    وأكد الجرمن أن المؤسسة تتبع الإجراءات والتدابير الكفيلة بمنع وقوع مثل هذه الحوادث والوقاية منها، وكذلك من حيث الجزاءات واللوائح المطبقة على السائقين في حال ثبوت الإهمال أو الخطأ منهم.

    وقال "إن المؤسسة بانتظار الانتهاء من التقارير المرورية الخاصة بالحادث وتفاصيله، لاتخاذ الإجراءات اللازمة".
     

مشاركة هذه الصفحة