” الشورى ” يتسلم موازنة الدولة 2014

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أكتوبر 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    ” الشورى ” يتسلم موازنة الدولة 2014
    بتاريخ 22 أكتوبر, 2013 في 06:21 صباح
    مصادر برلمانية : الإنفاق العام 13.5 مليار ريال والإيرادات 11 مليار ريال
    فارق العجز المقدر 100 مليون ريال عن العام الماضي
    كتب – خالد الزيدي : عقدت اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى أمس اجتماعها الاول حول مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2014 المحالة من مجلس الوزراء .

    وبحسب مصادر ” الزمن ” فإن اللجنة الاقتصادية باشرت دراستها لبنود الموازنة والتي سوف تستمر في دراستها قرابة الشهر والتي سوف يضع المجلس عليها مرئياته ويعاد إحالتها إلى مجلس الدولة لاحقا تمهيدا لرفع رأي المجلسين إلى مجلس الوزراء .
    وكشفت المصادر بأن يقترب سقف الانفاق المرصود بالموازنة 13 مليار ريال و 500 مليون ريال أما الايرادات المقدرة فتبلغ 11 مليار ريال في حين يقدر العجز مليار ريال و 700 مليون ريال بفارق 100 مليون ريال عن العام الماضي .
    وأشارت المصادر بأن مجلس الوزراء قد احال مشروع الموازنة في فترة مبكرة على خلاف السنة الماضية والتي شهدت انتقادا واسعا من كلا المجلسين الشورى والدولة ولذلك لقصر المدة المتاحة لدراسة المشروع .
    وعلى صعيد متصل علمت ” الزمن ” بأن تاريخ الثالث من نوفمبر المقبل سوف يشهد مكتب المجلس واللجنة الاقتصادية إعادة التشكيل وذلك على أعقاب انتهاء الفترة الزمنية للجان الحالية والتي تستمر لمدة سنتين وهذا الامر من شأنه ان يعطل جزئيا من دراسة مشروع الموازنة ، وكان مجلس الشورى قد أدخل خلال العام الماضي عددا من البنود التي لقيت استحسانا جماهيريا أغلبها في الشق الاجتماعي مثل المطالبة بنصف مليار ريال للباحثين عن عمل بالاضافة إلى 11 توصية .
     

مشاركة هذه الصفحة