محمد بن راشد: الإمارات دولة ذكية قريباً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏21 أكتوبر 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دبي في طريقها إلى التحول إلى مدينة ذكية بالكامل، معرباً عن ثقته بقرب تحول الإمارات إلى دولة ذكية في المستقبل المنظور.

    جاء ذلك في تصريحات خلال جولة في معرض «جيتكس»، الذي افتتحه سموه أمس في مركز دبي التجاري العالمي، مشدداً سموه على أن ذلك يأتي لتوفير أقصى درجات التسهيلات للمواطنين والمقيمين على أرض دولتنا العزيزة.
    وجدد سموه التأكيد على أنه يسعى بكل الوسائل والإمكانات المتاحة إلى إسعاد أبناء وبنات شعبه من خلال توفير كل الخدمات الحكومية والمعيشية لهم ولكل من يقيم في بلادنا دون عناء أو هدر للوقت والجهد.
    وأعرب سموه عن تفاؤله بفوز الإمارات باستضافة «إكسبو 2020» حيث تستعد دبي بكل مكوناتها البشرية واللوجستية لنيل شرف احتضان هذه التظاهرة الاقتصادية والثقافية الدولية، مؤكداً سموه أن طواقم وفرق العمل الوطنية تعمل بكل إمكاناتها وطاقاتها للاستعداد لإنجاح فعاليات المعرض وترسيخ سمعة دولتنا الحبيبة في الأوساط العالمية.
    إلى ذلك، كلف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بالإشراف على تنفيذ مشروع تحويل دبي لمدينة ذكية، وتشكيل اللجنة العليا للمشروع برئاسة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وعضوية 9 أعضاء ممثلين للقطاعين العام والخاص.
    وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، حرص صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على تمكين المواطنين، وخاصة الشباب، في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن المشروع الجديد لتحويل دبي مدينة ذكية سيتضمن أكبر شراكة من نوعها بين القطاعين العام والخاص في دبي، مؤكداً سموه على البدء الفوري في تنفيذ التوجيهات، حيث ستباشر اللجنة العليا العمل على وضع خطة مرحلية متكاملة تشمل كافة أركان المشروع وتضمن تطبيقه على الوجه الأكمل بما يؤكد ريادة دبي في مصاف أكثر مدن العالم تطوراً.
     

مشاركة هذه الصفحة