حجاج بيت الله الحرام ينهون مناسكهم وبعثة الحج العمانية تواصل تقديم خدماتها

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏17 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    حجاج بيت الله الحرام ينهون مناسكهم وبعثة الحج العمانية تواصل تقديم خدماتها
    بتاريخ 17 أكتوبر, 2013 في 03:57 مساء

    [​IMG]

    منى – العمانية: انهى حجاج بيت الله الحرام اليوم أداء مناسكهم بعد ان قاموا برمي الجمرات الثلاث في اليوم الثاني من ايام التشريق وقاموا بطواف الوداع بالمسجد الحرام بمكة المكرمة .
    وكان حجاج بيت الله الحرام قد قاموا امس وهو اول ايام التشريق برمي الجمرات الثلاث اتباعا لسنة الهادي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم مبتدئين بالجمرات الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة. من جانب اخر تتواصل جهود بعثة الحج العمانية من خلال التواصل مع الحجاج العمانيين وتقديم خدماتها لهم خلال آدائهم للمناسك وحتى عودتهم الى أرض الوطن سالمين‏.‏
    وبدأت قوافل الحجاج العمانيين بمغادرة مكة المكرمة في طريقها إلى السلطنة حيث أدى الحجاج العمانيون مناسك الحج بكل يسر وسهولة نتيجة الجهود المكثفة التي بذلتها البعثة العمانية لتسهيل اداء فريضة الحج في الوقت الذي لم يشهد موسم الحج لهذا العام أية حوادث تذكر .
    الجدير بالذكر ان بعثة الحج العمانية ستغادر الى السلطنة يوم الثلاثاء القادم بعد أن يكون جميع الحجاج العمانيين قد غادروا الديار المقدسة وقدم أفراد البعثة كل ما في وسعهم لخدمة الحجاج.
    من جهة اخرى أعلن وزير الحج السعودي بندر حجار أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وجه بتشكيل لجنة برئاسة الوزارة وعضوية عدد من الأجهزة ذات العلاقة بأعمال الحج لوضع استراتيجية شاملة تخدم أهداف وزارة الحج على مدى ال25 عاما المقبلة.
    وقال حجار في بيان له إن الخطة ستأخذ في الحسبان الزيادة المطردة في أعداد الحجاج والمعتمرين وتنقلاتهم منذ وصولهم إلى السعودية وأثناء إقامتهم وحتى مغادرتهم في إطار مفهوم الإدارة المتكاملة لأعمال الحج والعمرة. من جانب اخر أعلنت وزارة الصحة السعودية أن الوضع الصحي للحجاج هذا العام مطمئن ولا توجد أي أمراض وبائية تم اكتشافها وبالأخص فيروس كورونا الجديد .
     

مشاركة هذه الصفحة