مقتل 50 جنديًا روسيًا في هجوم للمقاومة الشيشانية

الغــريب

¬°•| نعم نعم |•°¬
إنضم
25 سبتمبر 2007
المشاركات
6,418
1_193486_1_17519.jpg


مقتل 50 جنديًا روسيًا في هجوم للمقاومة الشيشانية

الإسلام اليوم/ وكالات
19/10/1429 7:53 م
18/10/2008





قُتل 50 عنصرًا من قوات الاحتلال الروسية، اليوم السبت، في هجوم شنته المقاومة الشيشانية على قافلة تابعة لوزارة الداخلية الروسية في منطقة جمهورية الأنجوش التي تقع على حدود الشيشان.
وذكرت وكالة الأنباء الروسية الرسمية أن اثنين من الجنود قُتلا، لكن مصدرًا إقليميًا تابعًا لوكالات إنفاذ القانون قال: إن 50 قتلوا في الهجوم مما يجعله أحد أكثر الهجمات الحديثة دموية على قوات الاحتلال في الشيشان.
وقال المصدر: "لم يتمكن الجنود حتى من المقاومة بسبب القذائف الصاروخية العديدة التي أصابت شاحناتهم"، مضيفًا أن ثلاث ناقلات جند مدرعة وشاحنتين أصيبت بنيران بنادق آلية وقنابل يدوية، وأضاف المصدر أن جميع الجنود تقريبًا في القافلة قتلوا.
ونقلت وكالات أنباء روسية عن متحدث باسم وزارة الداخلية بجمهورية الأنجوش قوله: إن جنديين قُتلا وأصيب خمسة، وأوردت الوكالات أن ناقلة جند مدرعة وشاحنتين لحقت بها أضرار في إطلاق النار.
ونقلت وكالة آر.آي.أيه نوفوستي عن يوري توريجين وهو ممثل الادعاء في الإقليم قوله: إن الهجوم نفذه 20 مقاتلاً من الشيشان والأنجوش.
وقال متحدث باسم وزارة الداخلية بجمهورية الأنجوش في وقت سابق: إن القافلة تعرضت لإطلاق نار بالقرب من قرية موزهيتشي على بُعد نحو 25 كيلومترًا شرق نازران عاصمة الإقليم لكنه لم يؤكد وقوع ضحايا.
وعانت الأنجوش وهي جمهورية ذات أغلبية مسلمة من امتداد سيطرة الاحتلال الروسي المتواجد بجمهورية الشيشان، وتقوم المقاومة بين وقت وآخر بالقيام بعمليات تستهدف قوات الاحتلال الروسية.
 

أبو سلطااان

مؤسس و رئيس الفريق التطويري
طاقم الإدارة
إنضم
8 يونيو 2008
المشاركات
5,874
العمر
112
الإقامة
?!?!
تسلم أخوي الغريب على الأخبار ...
يعطيكـ العافيه
 
أعلى