متصفح كروم لا يوفر حمايه لبيانات مستخدميه !!

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهُ



61714.png




قام باحثون من شركة “Identity Finder” المُتخصصة في مجال حماية البيانات بإجراء اختبارات لمتصفح الانترنت “كروم” التابع لشركة “جوجل” الأمريكية بهدف التأكد من درجة الحماية التي يوفرها المُتصفح لبيانات المُستخدم الحساسة.


وأشار تقرير الشركة إلى أن مُتصفح “كروم” لا يوفر حماية لبيانات مهمة مثل: عناوين البريد الكتروني وأرقام الهاتف وأرقام الحسابات البنكية وأرقام البطاقات الائتمانية.
ويمكن لأي شخص يتشارك نفس الشبكة مع مُستخدم “كروم” أن يصل إلى المعلومات الحساسة المُخزنة في قواعد بيانات المُتصفح غير المحمية على الإطلاق، حسب التقرير، من خلال استخدام أنواع محددة من أحصنة طروادة.


وقد ظهرت هذه الثغرة الأمنية اعتباراً من نسخة المتصفح “كروم 2.0″، وكانت “جوجل” قد نبهت مستخدمي “كروم” بوجودها، دون أن تتخذ أي خطوة بغرض إغلاقها، حسب التقرير.


ويشير خبراء أمنيون إلى أنه يُمكن لمستخدم “كروم” حماية بياناته من خلال قيامه بحذف سجل بيانات التصفح أو من خلال ضبط متصفحه على ميزة عدم تخزين هذه البيانات.


ويُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها متصفح “كروم” إلى النقد بسبب ضعفه في حماية بيانات المستخدم، حيث أشارت دراسة سابقة نشرتها مؤسسة “NSS Labs” المتخصصة في مجال أبحاث أمن المعلومات، إلى أن متصفح “كروم” يُعد من أضعف المُتصفحات في مجال حماية الخُصوصية، في حين يُعد متصفح مايكروسوفت “إنترنت إكسبلورر” الأفضل في هذا المجال.





 

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
من زماان يعاني متصفح كروم من ثغرات أمنية
وكان ينبغي من جوجل معالجة الأمر
شكرا لك أخوي على الموضوع القيم

 
أعلى