البيان العملي للتمرين التعبوي للضباط المرشحين بكلية السلطان قابوس العسكرية

جعلاني ولي الفخر

✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً
إنضم
2 نوفمبر 2009
المشاركات
6,236
العمر
33
الإقامة
جعلان بني بو حسن
البيان العملي للتمرين التعبوي للضباط المرشحين بكلية السلطان قابوس العسكرية

نفذت صباح امس كلية السلطان قابوس العسكرية بالجيش السلطاني العماني ختام البيان العملي بالذخيرة الحية للتمرين التعبوي للضباط المرشحين وذلك بميادين التمارين العسكرية التابعة للجيش السلطاني العماني، تحت رعاية معالي نصر بن حمود بن أحمد الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني.
ولدى وصول معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني راعي المناسبة إلى منطقة التمرين كان في استقباله اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، ثم إستمع راعي المناسبة والحضور إلى إيجاز قدمه العميد الركن عبدالله بن أحمد الكثيري آمر كلية السلطان قابوس العسكرية، استعرض فيه أدوار الكلية والخطط التدريبية التي تنتهجها ومراحل التمرين المختلفة والأهداف المرجوة من تنفيذه، موضحاً أن هذا البيان يعد ختاما لمراحل التمرين المختلفة بإسناد من ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني الأخرى، ودعم جوي من سلاح الجو السلطاني العماني وإسناد من البحرية السلطانية العمانية والخدمات الهندسية بوزارة الدفاع وقوة السلطان الخاصة وشرطة عمان السلطانية.
وقد نفذ الضباط المرشحون فعاليات البيان العملي بالذخيرة الحية وفق خطة التمرين الموضوعة، بمشاركة أسلحة الإسناد المختلفة وبما يعكس مدى كفاءة التدريب بكلية السلطان قابوس العسكرية.
وفي الختام صافح معالي أمين عام شؤون البلاط السلطاني هيئة التوجيه والتدريب بالكلية والضباط المرشحين، مشيدا بما شاهده من مستوى عال في تنفيذ فعاليات التمرين، مهنئاً الكلية على هذا الإنجاز التدريبي والذي برهن نجاح الخطط التدريبية المقررة والجهود التي يبذلها القائمون عليها.
حضر البيان العملي الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من كبار الضباط والمسؤولين وجمع من منتسبي الجيش السلطاني العماني.



المصدر : جريدة الموطن
 
أعلى