إطلاق «الحبتور سيتي» في دبي بتكلفة 11 مليار درهم

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    إطلاق «الحبتور سيتي» في دبي بتكلفة 11 مليار درهم

    الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 الأنباء - البيان

    [​IMG][​IMG]

    أعلنت مجموعة الحبتور عن تفاصيل مشروعها الذي طال إنتظاره في شارع الشيخ زايد في دبي. وقد أطلقت المجموعة على هذا المجمّع الرائع والمتعدّد الاستعمالات اسم "الحبتور سيتي".

    وقد عملت المجموعة، من خلال شراكات مع بعض ألمع الأسماء في العالم، على بناء مجمّع جديد كوجهة مفضلة للمواطنين والمقيمين والسيّاح على حد سواء. لا شك في أن الحبتور سيتي سيتحوّل كمركز الالتقاء في قلب دبي، حيث سيكون لكل مكوِّن داخل المجمّع طابعه الخاص.

    من المتوقع أن يزور الحبتور سيتي ما يعادل 20,000 زائر يومياً، ما يصل إلى 7,3 مليون زائر سنوياً.
    وسوف يُتيح مجمّع الحبتور سيتي العالمي الطراز لمدينة دبي التنافس مع وجهات عالمية مثل نيويورك ولندن وباريس وهونغ كونغ. فهو يحتلّ موقعاً متميزاً يطلّ على برج خليفة في منطقة الخليج التجاري، وعلى مقربة من مركز دبي المالي العالمي. وسوف يشكّل هذا المشروع المتطوّر علامة فارقة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال فنادقه ذات التصنيف الرفيع والتي سوف تضيف أكثر من 1600 غرفة إلى المدينة.

    سيكون هناك أيضا مسرح مائي مدهش سوف يُقدَّم فيه عرض دائم من إنتاج المخرج الإستعراضي الشهير فرانكو دراغون. هذا فضلاً عن أن مجمع الحبتور سيتي يقع على ضفاف قناة دبي المائية – التي ستتحوّل قريباً الوجهة السياحية الأبرز والأهم في الإمارات.
    ويسرّ مجموعة الحبتور أن تكشف الآن عن الإضافة الأخيرة إلى هذا المشروع الضخم والمتميز: ثلاثة أبراج سكنية تتميّز بطابعها الحصري والعصري، ما يرفع إجمالي قيمة الاستثمار في المشروع إلى 11 مليار درهم إماراتي (3 مليارات دولار أمريكي).

    قال خلف الحبتور، رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور: "الحبتور سيتي مشروع إستثنائي. فالمشروع الممتدّ على مساحة مليون قدم مربّع والذي يحتوي على مبانٍ تصل مساحتها إلى 10 ملايين قد مربع، سوف يضم ثلاثة فنادق عالمية الطراز تتولّى تشغيلها ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات، بينها أوّل فندق سانت ريجيس في دبي. كمايتضمّن مسرحاً استعراضياً مذهلاً. وسوف يجمع المشروع الفنادق الفخمة والوحدات السكنية الفاخرة ذات 5 نجوم ضمن مجمع واحد."
    وقد كلّفت المجموعة الشركة البريطانية الرائدة في مجال الهندسة المعمارية، "دبليو إس أتكينز"، بناء الوحدات السكنية. وعيّنت أيضاً نايت فرانك لتقديم الخبرة الاستشارية في ما يتعلّق بمنصة الطوابق الموجودة تحت الأبراج السكنية، وسوف تتولّى شركة أستيكو للخدمات العقارية إدارة وتأجير الوحدات السكنية في الأبراج.

    تتميّز الوحدات السكنية في الحبتور سيتي بالطابع الحصري، فالنزلاء والسكّان لن يُضطروا إلى مغادرة المجمّع، حيث ستتوافر لهم مجموعة واسعة من وسائل الراحة المتعددة داخل المجمع، بينها حمامات السباحة وصالة فسيحة للرياضة ومنتجع صحي، هذا فضلاً عن المتاجر والمقاهي والسوبرماركت ودار الحضانة والعيادة الطبّية، بالإضافة إلى كل المنشآت والخدمات الممتازة والفائقة الجودة في الفنادق الثلاثة المجاورة.
    تشمل الأقسام الأساسية في الأبراج السكنية ما يلي:
    - برجين سكنيين من 74 طابقا
    - برجاً سكنياً من 40 طابقاً
    - 1460 وحدة سكنية يتراوح عدد الغرف فيها من 1 إلى 7 غرف
    - 11 بنتهاوس، اثنان منها VIP/من الطراز الرئاسي
    - حمامات سباحة عديدة

    سيضم كل واحد من الأبراج منزل بنتهاوس فسيح "سمبلكس" مساحته 720 متراً مربعاً ممتدّاً على طابق واحد، وبنتهاوس "دوبلكس" من طابقَين، تتراوح مساحته من 795 إلى 820 متراً مربعاً. وسوف يضم كل واحد من هذه المنازل حديقته الخاصة وحمام سباحة خاصاً به.

    أما البرجان الأطول فسوف يشتمل كل منهما على بنتهاوس VIP من 4 طوابق يمتدّ على مساحة تزيد عن 3,000 متر مربع (32,300 قدم مربع).
    بنتهاوس VIP/على الطراز الرئاسي

    يتألّف منزلا البنتهاوس VIP، الذين يقعان في الطوابق 72 إلى 74، من 7 غرف نوم بينها غرفة رئيسية فخمة، وحدائق مع حمام سباحة وجاكوزي. يتضمّن المستويان العلويان مساحة خاصة للترفيه تقود نزلاء المنزل إلى ردهة مفتوحة مساحتها 584 متراً مربعاً، وهي محاطة بالزجاج وتطلّ من كافة الجوانب على مدينة دبي.

    يتمتّع المقيمون في بنتهاوس VIP بالخصوصية التامة. فبطاقات الدخول الخاصة تمنحهم الأولوية في استخدام مصعد النزلاء الذي لن يتوقّف في أي طابق آخر عند نقل الضيوف المقيمين في البنتهاوس VIP. وينقلهم المصعد من الطابق الأرضي إلى المنزل الفخم في أقل من 30 ثانية.

    يتميّز منزلا البنتهاوس VIP / على الطراز الرئاسي بدرجة فائقة من الرقي والفخامة، وقد جرى تصميمهما وفقاً لأعلى المعايير، عبر استخدام المواد الأكثر جودةً وحصرية التي تُنتجها بعض أفضل العلامات التجارية في العالم.

    وقد قال الحبتور "ليست لدينا خطط لبيع وحدتّي البنتهاوس VIP هاتين، لكن إذا طرحناهما في السوق، فلن نبيعهما بأقل من 250 مليون دولار للوحدة (900 مليون درهم)".
    تجسّد شقّتا البنتهاوس VIP الفخامة المطلقة على امتداد أربعة مستويات:

    المستوى الأول
    - مساحة واسعة ومفتوحة للجلوس وتناول الطعام
    - صالة للرياضة مجهّزة بسونا وغرفة بخار
    - ردهة كبيرة ومنطقة واسعة للترفيه
    - جناحان للضيوف داخل المنزل
    - مطبخ واسع وكامل التجهيزات، وجناح للخدم
    - ترّاسات من أربع زوايا مع وسائل للراحة الشخصية
    - حمام سباحة وحديقة
    - ثلاثة تراسات مجهّزة بجاكوزي في الهواء الطلق وبتصميم مائي فريد من نوعه

    المستوى الثاني
    - غرفة عائلية فسيحة
    - غرفة نوم رئيسية كبيرة وحصرية مع حمام للرجال وآخر للسيدات
    - 4 غرف نوم إضافية مزوّدة كلها بالتسهيلات والتجهيزات اللازمة
    - صالة سينما منزلية

    المستوى الثالث
    - ردهة استقبال واسعة
    - مطبخ وحجرة للمؤن مجهّزان بما يلزم لخدمة أكثر من 200 ضيف
    - حمّامات للضيوف

    المستوى الرابع
    - صالة زجاجية مفتوحة
    - قاعة ضخمة للاجتماعات والحفلات
    - نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف تتيح للمقيمين والضيوف رؤية بانورامية لدبي بدرجة 360

    بنتهاوس سمبلكس

    يتضمّن المجمّع 3 وحدات سمبلكس بنتهاوس فسيحة في الأبراج السكنية، على أساس منزل واحد في كل برج

    تبلغ مساحة سمبلكس بنتهاوس نحو 800 متر مربع. تطل غرفة الجلوس والطعام المفتوحة التي تبدو مثل صورة معكوسة بالمرآة، على مسبح كبير وجاكوزي في مساحة مزروعة خضراء ذات مناظر خلاّبة على امتداد النظر. ويتضمّن المنزل أيضاً غرفة جلوس منفصلة ومطبخاً كبيراً، فضلاً عن غرفة نوم رئيسية و4 غرف نوم.

    بنتهاوس دوبلكس

    تعمل مجموعة الحبتور على بناء 6 منازل دوبلكس بنتهاوس، على أساس وحدتين في كل برج. تبلغ مساحة الوحدة الواحدة 862 متراً مربعاً. تطل غرفة الجلوس والطعام المفتوحة والفسيحة التي تتّخذ شكل L، على حمام سباحة كبير وجاكوزي فضلاً عن منصة خشبية وحديقة خضراء. ويتضمّن البنتهاوس دوبلكس أيضاً غرفة نوم للضيوف ومطبخاً كبيراً بالإضافة إلى جناح للخدم. ويضم الطابق الثاني غرفتَي نوم رئيسية كبيرتين وثلاث غرف نوم بالإضافة إلى صالة سينما منزلية.

    الترف والفخامة

    استكمالاً للتجربة المميّزة في الفخامة والترف، تقدّم الحبتور سيتي متاجر ومطاعم فاخرة تصطف عند جانبَي البولفارد والواجهة المائية، فتُضاف بذلك إلى أكثر من 30 مطعماً ومقهى داخل الفنادق. تساهم هذه الأماكن - بينها مطاعم في الهواء الطلق وثاني مقهى بنتلي في دبي - في تعزيز أجواء الراحة والاسترخاء في هذا المجمّع النابض بالحركة والحيوية. سيصبح الحبتور سيتي محور دبي، حيث يجد النزلاء والزوّار كل ما يحتاجون إليه تحت سقف واحد.

    البولفارد
    تظلّل الأشجار والتعرّشات البولفارد الذي يقع بين واجهتَين عاليتَين. تنظر مجموعة الحبتور أيضاً في اعتماد نظام مبتكر للتبريد يُعرَف بـspace cooling، من أجل تأمين مزيد من الراحة لمستخدمي البولفارد.

    أكاديمية التنس ونادٍ

    سيتم إنشاء أكاديمية لتعليم التنس (كرة المضرب) تحتوي على ثمانية ملاعب بما في ذلك ملعب مغطى ومبرّد، وسيتمكن الأعضاء من التمتع بجميع وسائل الراحة اللازمة لنمط حياة صحي ونشيط في النادي المجاور.

    الفنادق

    يمزج المجمّع بين تصاميم شركة "جون آر وشركاؤه" البريطانية للهندسة المعمارية والتنفيذ الشديد العناية بالتفاصيل الذي تتمّيز به شركة "خطيب وعلمي" التي هي من كبريات الشركات الهندسية المعمارية في الشرق الأوسط. تتألّف الفنادق الثلاثة في الحبتور سيتي من أول فندق سانت ريجيس في دبي، وفندق دبليو دبي ذي الأناقة العصرية، وفندق ويستن، ويزيد عدد الغرف في الفنادق الثلاثة مجتمعةً عن 1,600 غرفة. سوف تتولّى تشغيلها ستاروود للفنادق والمنتجعات. ويطلّ كل واحد من الفنادق على مناظر خلابة لمدينة دبي، كما يتضمّن مجموعة متنوّعة من المطاعم والبارات الفخمة وقاعات الاجتماعات المتطوّرة جداً.

    سانت ريجيس

    يتضمّن فندق سانت ريجيس الذي يتميّز بمعايير جديدة في الترف والرفاهية، 235 غرفة فخمة، بينها 49 جناحاً أنيقاً. وكذلك يضم الفندق المصنَّف 5 نجوم مساحة واسعة ومتطورة للاجتماعات والمناسبات فضلاً عن مجموعة كبيرة من المنشآت الفخمة منها ثمانية مطاعم مميّزة، ولاونج وبارات، ومنتجع ومسبح، ومركز متطوّر للياقة البدنية، وصالة للحفلات

    يضم فندق سانت ريجيس حدائق متعدّدة منها "حديقة موسيقية" مع فسيفساء بشكل نوتات موسيقية تقود إلى وسط الحديقة حيث توجد نافورة موسيقية. وهناك أيضاً "حديقة الاستقبال" و"حديقة النزهة" و"حديقة النحت"، وكلها ملائمة لتنظيم الحفلات والمناسبات في الهواء الطلق.
    والفندق مجهّز أيضاً بمهبط للطائرات المروحية بما يسهّل تنقلات الشخصيات الرفيعة المستوى مهما كانت وجهتهم.

    دبليو دبي - شارع الشيخ زايد

    سيقدّم فندق دبليو دبي تجربة رائعة في نمط الحياة العصري، حيث يضم 355 غرفة فخمة بينها 60 جناحاً، فضلاً عن 6 أجنحة WOW، وجناح Extreme WOW الأول من نوعه في العالم. يتضمّن الفندق المؤلّف من 27 طابقاً ثمانية مطاعم عصرية، ولاونج دبليو التقليدي، ومسبح WET، ومركز SWEAT للياقة البدنية، ومنتجعاً، وقاعات عصرية للاجتماعات والمناسبات.

    ويستن دبي

    يؤمّن فندق ويستن دبي - شارع الشيخ زايد أجواء مناسبة للاسترخاء ويُقدِّم تجربة غنيّة وممتعة للحواس. يتضمّن 863 غرفة و146 جناحاً بينها جناح رئاسي وجناح ملكي. الغرف والأجنحة في الفندق المؤلف من 37 طابقاً مجهّزة بسرير Westin Heavenly Bed® الشهير، وكذلك بحمام Heavenly Bath®. ومن المزايا الأخرى منتجع Westin Heavenly الذي يضم ست غرف للعلاج ومنشأة Westin WORKOUT® للياقة البدنية.

    تشارك في المشروع ثلاث شركات استشارية معروفة عالمياً في مجال التصميم الداخلي:
    - شركة بيلي ليناس ومقرّها هونغ كونغ (سانت ريجيس)
    - شركة سيلفرفوكس ستوديوز ومقرّها سنغافورة (دبليو دبي - شارع الشيخ زايد)
    - شركة دبليو أيه إنترناشونال ومقرّها لندت (ويستن دبي - شارع الشيخ زايد)

    المسرح الاستعراضي

    يتضمّن المشروع أيضاً مسرحاً استعراضياً وترفيهياً فريداً من نوعه. تتعاون مجموعة الحبتور مع مجموعة فرانكو دراغون للترفيه من أجل إضفاء لمسة من لاس فيغاس على دبي. سوف يقدّم الاسمان المعروفان أوّل إستعراض مسرحي مائي دائم في أوروبا والشرق الأوسط. لقد كان فرانكو دراغون الذي يرتبط اسمه بعالم الإستعراضات التي لا مثيل لها، العقل المخطّط لعروض Cirque du Soleil قبل أن يؤسّس مؤسسته الخاصة عام 2000. ولقد حقق دراغون نجاحاً كبيراً في دولة الإمارات بعد العرض الذي قدّمه في أبوظبي بعنوان "قصة حصن، مجد وطن".

    يفتتح المسرح الذي يحمل توقيع المصمّم جان راباس في باريس، أبوابه عام 2016. يبلغ علو الصالة الضخمة 30 متراً وتتّسع لـ1400 مقعد. تجتمع الإنارة والصوت والعناصر المائية بتماثل فريد وتوقيت واحد في مسرح دبي لتوليد عرض ساحر يخطف الألباب.
     

مشاركة هذه الصفحة