سعودي يشتري إبل برقم خيالي.. تعرف عليه

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
سعودي يشتري إبل برقم خيالي.. تعرف عليه


الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 الأنباء - mbc

414236-q5adi5yr242.jpg


بعد أن ذهل السعوديون بخبر شراء تيس بقيمة 13 مليون ريال وتناقلوا صوره على مواقع فيسبوك وتويتر ها هو رقم جديد في عالم شراء الحيوانات يذهلهم مجددا بعد أن اشترى سعودي البكرة "مغترة" بمبلغ 1,8 مليون ريال.
وذكر موقع صحيفة "المرصد" السعودية أن البكرة من إبل الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة حائل وقد اشتراها الشيخ فهد بن ناهس بن براك.
فيما تعود البكرة "مغترة" إلى سلالة "كحيلان" بعير الأمير عبد الله بن خالد بن عبد الله نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير منطقة حائل.
هذا الخبر جاء في وقت عرضت سلالات نادرة من الدجاج في العاصمة السعودية الرياض ضمن أول مزاد لـ "مزايين الدجاج"، والذي شهد صفقات بيع كبيرة تراوحت بين 7500 ريال و16.500 ريال للدجاجة الواحدة، في الوقت الذي بلغ فيه إجمالي الصفقات92.500 ريال.
وأشارت الأرقام إلى أن 150 دجاجة شاركت في الملتقى تتوزع على أشهر 20 سلالة في المملكة، وتعود أصول أغلبية هذه السلالات إلى دول أوروبا. فيما شارك عدد من المهتمين بتربية واقتناء هذه الأنواع من الدجاج.
ومن كل حين لأخر يستيقظ السعوديون على خبر صفقة شراء أشبه بالخيالية، فبعد أن تناقل السعوديين خبر شراء رجل أعمال سعودي لحمامة في بلجيكا بـ 400 ألف ريال باستغراب أو سخرية، ذهلوا بخبر شراء رجل أعمال آخر لـ"تيس" ولكن بمبلغ خرافي 13 مليون ريال.
وبهذه الصفقة حل التيس في مقدمة أغلى صفقات الشراء في الأسواق السعودية، حيث باع رجل أعمال سعودي من تجار الماشية المعروفين "تيسا" لأحد المواطنين السعوديين المهتمين بتربية المواشي، بسعر 13 مليون ريال.
وضمن مهرجان الظفرة التراثي بمزاينة الإبل في مدينة زايد في أبوظبي، والذي ضم إبل تتميز بمواصفات جمالية عالية ومشاركات لأول مرة رفعت بورصة أسعار الإبل لأغلى الأسعار، استطاع حشر السبيعي من السعودية تزويد وتنويع إبله بمجموعة متميزة وفريدة من مزايين الإبل المعروفة تجاوزت قيمة صفقاته أكثر من 160 مليون درهم إماراتي لينفرد بحجم ونوعية أغلى الإبل المعروضة في المهرجان.
الصفقة الأغرب والأطرف كما يقول السعوديون هي مشاركة رجل أعمال سعودي بشراء حمامة من مزاد أقيم في أحد المعاهد المهنية في جدة، وعرض فيه 240 طائرا من الحمام الزاجل والمكاوي والحساوي والبلجيكي، وبيعت في نهايته تسعون حمامة بـ 700 ألف ريال.
إلا أن الحمامة التي اشتراها السعودي دفع قيمتها مبلغ400 ألف ريال، وقد عرضها للبيع في مزاد للطيور في بلجيكا ويشارك فيه هواة الطيور من جميع أنحاء العالم.
وأكد مدير رجل الأعمال صاحب الحمامة إن رجل الأعمال رفض بيع الحمامة في مزاد أقيم في الصين الأحد الماضي، بعد أن وصل سعرها إلى 640 ألف دولار.
وبنفس الرقم حطم خروف في السعودية أرقاما قياسية جديدة، حيث سجل بيع خروف بمزاد على أجمل فحول الأغنام أقيم في مكة المكرمة بمبلغ400 ألف ريال. ويعود الفحل لسلالة عريقة، ويعرف باسم "الصافي ولد البوابة" ضمن منافسة من هواة كثر بدأت بمائة ألف ريال.
وأشار عبيد زايد العصيمي إن : "فحول أخرى بيعت بمبالغ تراوحت بين عشرة آلاف ومائتي ألف ريـال". مضيفا أنه قام بإهداء الفحل بعد شرائه لنجله الأكبر عبدالله.
 

ˇعنودْھَہ ♡

¬°•| عضوة مبدعة |•°¬
إنضم
1 يوليو 2011
المشاركات
3,034
العمر
27
الإقامة
ف بيتنآ «●•
صدق انه يعتبر اسراف
عاد مب جيه ~ :)

،

شكرآ نقاء ع الخخخخبر
 
أعلى