السديس يسلّم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    السديس يسلّم كسوة الكعبة لكبير سدنة بيت الله الحرام

    الثلاثاء 8 أكتوبر 2013 الرياض ـ وكالات

    [​IMG]

    السديس أثناء تسليم كسوة الكعبة


    سلم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د.عبدالرحمن السديس الأحد، غرة ذي الحجة، كسوة الكعبة المشرفة لكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر بن طه الشيبي بحضور وكيل سدنة بيت الله الحرام د. صالح بن زين العابدين الشيبي جريا على العادة السنوية التي تتم كل عام. وأقيم حفل خطابي بالمناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى المدير العام لمصنع كسوة الكعبة المشرفة د.محمد باجودة كلمة، بعد ذلك ألقى كبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي كلمة رفع فيها شكره لخادم الحرمين وسمو ولي عهده على ما يوليانه من اهتمام بالحرمين الشريفين وبالكعبة المشرفة ثم استمع الحضور لقصيدة شعرية ألقاها د. ناصر الزهراني.
    بعد ذلك ألقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د.عبدالرحمن السديس كلمة أكد فيها أن هذه مناسبة عظيمة تتم في كل عام في غرة شهر ذي الحجة يتم فيها تسليم كسوة الكعبة المشرفة الجديدة لكبير سدنة بيت الله الحرام تمهيدا لتركيبها على الكعبة المشرفة، مشيرا إلى أن من أوجه العناية بالحرمين الشريفين إفراد جهاز مستقل ومؤسسة رسمية كبرى تعنى بشؤون الحرمين الشريفين هي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
    وعقب الانتهاء من مراسم التسلم والتسليم من قبل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وكبير سدنة بيت الله الحرام الشيخ عبدالقادر الشيبي تم توقيع المحاضر الخاصة بذلك. إثر ذلك قدم الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هدية تذكارية لكبير سدنة بيت الله الحرام.

     

مشاركة هذه الصفحة