لأول مرة في الحج.. كاميرات رقمية تحدد الهويات على بعد 60 كيلومتراً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    لأول مرة في الحج.. كاميرات رقمية تحدد الهويات على بعد 60 كيلومتراً

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2013-10-07


    رام الله - دنيا الوطن

    قال قائد مركز القيادة والسيطرة في الحج اللواء عبدالله الزهراني: "إن مركز القيادة والسيطرة سيعمل هذا العام على تجربة أداء كاميرات رقمية متطورة، يتم استخدامها لأول مرة في حج هذا العام"، مشيرا إلى أن مدى الرصد لهذه الكاميرات متطور جدا وقد يصل لمسافة 60 كيلومتراً.

    وأضاف في لقاء صحافي مع وسائل الاعلام اليوم "ومن الجديد في هذا العام هو ربط جميع المواقع الأمنية في المشاعر المقدسة بمركز القيادة والسيطرة، كما تم ربط المركز بمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، وهذا لأول مرة يحدث في حج هذا العام، إضافة إلى برامج تقنية أخرى متطورة هدفها مساعدة العاملين في الحج في أداء مهامهم تجاه خدمة ضيوف الرحمن".

    وأشار إلى أن الكاميرات شملت مواقع جديدة ويبلغ عددها الحالي أكثر من 4200 كاميرا. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخرائط التي ستساعد العاملين الميدانيين في أداء مهامهم، فيما سيتم خلال العام المقبل والأعوام التي تليه استخدام الخرائط التقنية التي ستدعمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لإيجاد برامج تطبيقية.

    وأكد الزهراني أن الأنظمة مدعمه جيدا بحيث لا يمكن اختراقها، خصوصا أنها غير متصلة بالانترنت وهي شبكات محمية وفق اعلى المستويات التقنية الأمنية.

    وأوضح أن جميع المناطق التي يقصدها الحجاج سيتم تغطيتها بالكامل، إضافة إلى عمليات المراقبة الإلكترونية الميدانية والتحركات العامة للحجاج.

    وأشار إلى أن مركز القيادة والسيطرة بمقدوره تحديد هويات الأشخاص وأرقام اللوحات من خلال تقنيات متقدمة تم تزويد المركز بها.

    من جهته قال مدير إدارة الإطفاء بالحج اللواء حمد المبدل أن هناك تنسيقا كاملا بين جميع وحدات الدفاع المدني المشاركة في مهمة الحج هذا العام على اختلاف مهامها واختصاصاتها؛ لتحقيق أهدافها.

    وأضاف أن مهام إدارة الإطفاء والإنقاذ بالحج، تشمل اتخاذ كل الاستعدادات للتعامل مع مختلف أنواع الحرائق في منشآت إسكان الحجاج ومخيماتهم بالمشاعر المقدسة، وكل المنشآت الأخرى التي تقدم خدماتها للحجيج، وكذلك حرائق المركبات والمنشآت الصناعية والخدمية وغيرها. ​
     

مشاركة هذه الصفحة