سلاح الجو السلطاني العُماني يحتفل بوصول أولى طلائع طائرات النقل التعبوي (كاسا 295C-)

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    سلاح الجو السلطاني العُماني يحتفل بوصول أولى طلائع طائرات النقل التعبوي (كاسا 295C-)


    الأحد, 06 أكتوبر/تشرين أول 2013 13:57

    [​IMG]
    مسقط - العمانية
    احتفل سلاح الجو السلطاني العماني، أمس، بوصول أولى طلائع طائرات النقل التعبوي (كاسا 295C-) إلى أرض السلطنة وفقاً للعقد الذي أبرمته السلطنة (مشروع جبرين) مع الشركة المصنـعة (EADS) الإسبانية. وقضى العقد بتزويد سلاح الجو السلطاني العماني بمجموعة من طائرات النقل التعبوي والاستطلاع البحري؛ وذلك في إطار خطط التطوير والتحديث للسلاح وبما يمكنه من القيام بالمهام والواجبات الوطنية.
    ورعى فعاليات حفل استقبال الطائرة لدى وصولها قاعدة السيب الجوية اللواء الركن طيار مطر بن علي العبيداني قائد سلاح الجو السلطاني العماني، بحضور عدد من كبار ضباط سلاح الجو السلطاني العماني.
    وأكد اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني، أن دخول هذه الطائرة إلى الخدمة في سلاح الجو السلطاني العماني يشكل إضافة أخرى إلى إمكانات ومقدرات السلاح التدريبية والعملياتية والتنموية، وهو يُساير جنباً إلى جنب مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها أسلحة قوات السلطان المسلحة الأخرى.
    وأوضح اللواء الركن طيار قائد سلاح الجو السلطاني العماني أن هذه الطائرة ستزيد من الإمكانات والمقدرات التي يمتلكها السلاح بما يحقق كافة الأهداف المتوخاة والتي تنصب في تنفيذ المهام والواجبات التي يضطلع بها سلاح الجو السلطاني العماني.
    ومن جانبه، أشار العقيد الركن طيار محمد بن سالم الكثيري مدير مشروع (جبرين) إلى أن مشروع جبرين يُعد من المشاريع المهمة للسلاح.. وقد تم التوقيع عليه في شهر مايو 2012م ويتضمن العقد اقتناء ثماني طائرات من نوع (كاسا 295-C) أربع منها للنقل التعبوي وأربع طائرات أخرى للاستطلاع البحري وسوف ستصل الأخريات تباعاً حسب الخطة المرسومة والعقد المبرم مع الشركة المصنعة.


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة