توجه لتخصيص أراضي زراعية للاستثمار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏7 أكتوبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    توجه لتخصيص أراضٍ زراعية استثمارية
    بتاريخ 7 أكتوبر, 2013 في 08:26 صباح

    الرقيشي لــ “الزمن”: تقديم عريضة لبناء منظومة الأمن الغذائي
    كتب ــ خالد الزيدي: أكد الدكتور إسحاق بن أحمد الرقيشي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة بأن السلطنة تدرس ضمن توجهاتها المستقبلية لتنمية القطاع الزراعي بتخصيص مخططات زراعية في عدد من المحافظات كشكل من إشكال الاستثمار ضمن استراتيجيها المستقبلية الزراعية والتي جاري العمل فيها . [​IMG]
    وأضاف الدكتور الرقيشي خلال حديث لــ ” الزمن ” بأن الوزارة تجري تنسيقا كاملا مع عدد من الجهات ذات الاختصاص وضمن إطار إستراتيجية تخطيط العمراني والتي يقوم بها المجلس الأعلى للتخطيط من اجل النظر حسب الأولوية للمحافظات وفق الخريطة المحصولية الموصى بها من قبل الوزارة ووفق الإمكانات المتاحة بالمحافظات لاستخدام حزمة من التطبيقات التي تساعد على زيادة الإنتاج مع الترشيد الأمثل لموارد المياه المتاحة ، كما تدرس الوزارة حاليا إمكانية استخدام المياه المعالجة في مشاريعها بالإضافة لإمكانية استخدام المياه الرمادية وأيضا هناك توجه لاستغلال المياه المصاحبة للنفط في حالة أثبتت الدراسات سلامة استخدامها وهو مشروع تحت الدراسة .
    وتبدي الوزارة حسب حديث الوكيل عريضة لبناء منظومة للأمن الغذائي وفق استخدام تقنيات العلمية المتاحة والترشيد الأمثل للمياه والتي تأتى على ضمن أولويات الاستراتيجية الوطنية الزراعية التي جاري العمل فيها .
    وقال وكيل الزراعة والثروة السمكية بأن الإستراتيجية الوطنية الزراعية تتضمن العديد من المحاور المهمة التي سوف تعمل على تنمية القطاع بشكل مستدام .
    وكانت وزارة الزراعة والثروة السمكية انتهت مؤخرا من التعداد الزراعي الشامل والذي سوف تتبنى نتائجه ضمن الاستراتيجة الزراعية والتي يتوقع أن تعلن نتائجه قبل نهاية العام الحالي وهو دليل يرصد العديد من مؤشرات الزراعية الايجابية.
    وتوقع وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة بأن يحقق مشروع مسح المخططات نتائج استثمارية جيدة تعود بالنفع على السلطنة وعلى المستثمر .​
     

مشاركة هذه الصفحة