خبر كلية البريمي ترفد مبانيها بمبنى تعليمي جديد

•¦[محمد السعدي]¦•

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
20 يوليو 2010
المشاركات
1,726
الإقامة
روح البريمي
[FONT=&quot] [/FONT]
كلية البريمي ترفد مبانيها بمبنىتعليمي جديد
[FONT=Times New Roman, serif] [/FONT]​
البريمي . نت
[FONT=Times New Roman, serif]الأحد 29.09.2013[/FONT]​
[FONT=Times New Roman, serif][/FONT]​
افتتحت كلية البريمي الجامعية صباح أمس مبنا تعليميا جديد يمتازبهندسة معمارية حديثة ودقة في التصميم ومزودُ بأحدث التقنيات؛ ليواكب بذلك الطفرة التي تعيشها الكليةوالمتملثة في السعي لاستكمال البنية الأساسية واستيعاب الطلبة الملتحقين بالكليةفي كل عام، وقد انتضممايقارب 1800 طالب وطالبة من طلبة برنامجي القانون والبرنامج التأسيسي الدراسة بهفقد خصص المبنى لهذين البرنامجين.
ويتكون المبنى من أربعة طوابقتضم 51 قاعة دراسية و 5 مختبرات للحاسب الآلي ومختبر للغات ومكاتب للهيئةالتدريسية،وكذلك مكاتب لبعض الكوادر الإدارية. وأيضا تم توفير مواقف للطلبة أمامالمبنى، كما سيتم عمل مظلات في مختلف الممرات بين مباني الكلية وتشجير المساحاتالواسعة حول المبنى الجديد.


[FONT=Times New Roman, serif] [/FONT]


ويعدُ افتتاح المبنى الجديد ضمن خطة المرحلةالثانية لاستكمال مباني الكلية خطوة هامة في سبيل تعزيز امكانيتها واستكمال مرافقهاومنشأتها الأكاديمية؛ لتوفير بيئةأكايمية مثالية لطلبتها، فقد تجاوزت التكلفة الإنشائية للمبنى ثلاثةملايين وخمسمائة ريال عماني، وتبلغ المساحة الصافية التي يقوم عليها المبنىالجديد 8000 متر مربع، ويتسع لقرابة 2000شخص من طلبة وأساتذة وموظفين. وقد أدى افتتاح المبنى إلى زيادة الطاقة الاستيعابيةفقد بلغ عدد الطلبة المقبولين بالكلية مع بداية هذا العام الأكاديمي 2013-2014م 1083 طالب وطالبة حتى الآن.

[FONT=Times New Roman, serif] [/FONT]


ولكلية البريمي الجامعية العديد من الخطط المستقبلية في سبيل تطويرالبيئة التعليمية لتواكب جودة التعليم أهمها طرح تخصص الصيرفة الاسلامية لمواكبة متطلبات السوق المحلي وقد تم استكمالدراسة جدوى التخصص واستيفاء متطلبات وزارة التعليم العالي الموقرة، وسيعلن عن طرحةبعد استكمال كافة الدراسات والاشتراطات اللازمة لذلك، كما سيتم البدء بتشييد مبان داخلية بالكلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني ليكون إضافة نوعية جديدة للبنية الأساسيةللكلية، ومقرا مريحا للطالبات.









 

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
تقدم ملموس ، المبنى واجهة حضارية
و كلية البريمي واعدة
للأمام دوما

 
أعلى