إطلاق جائزة لأفضل المؤسسات الصغيرة وتسيير وفود تجارية للخارج ونقل تجربة حاضنات المشار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏29 سبتمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    إطلاق جائزة لأفضل المؤسسات الصغيرة وتسيير وفود تجارية للخارج ونقل تجربة حاضنات المشاريع في إبراء


    السبت, 28 سبتمبر/أيلول 2013 11:01
    [​IMG]
    إبراء - الرؤية
    خرج اللقاء المشترك بين أصحاب الأعمال في محافظتي شمال وجنوب الشرقية ومحافظتي شمال وجنوب الباطنة، والذي أقيم الخميس الماضي، بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بإبراء، باتفاق يؤكد أهمية التعاون بين أصحاب الأعمال من خلال غرفة التجارة والصناعة وفروعها الإقليمية؛ حيث أستطاع لقاء إبراء أن يحقق التعاون بين فرعي الغرفة بصحار وإبراء في تسيير الوفود التجارية للخارج؛ على أن يكون ذلك في بداية العام القادم، والتعاون كذلك لإطلاق جائزة فرع الغرفة بإبراء ﻷفضل المشاريع الصغيرة والمتوسطة بمحافظة شمال الشرقية؛ وذلك بدعم من إحدى الشركات الاستثمارية بصحار وبالتنسيق من قبل فرع الغرفة بصحار، وستبدأ المسابقة هذا العام.
    كما خرج اللقاء باتفاق على دراسة إصدار مجلة اقتصادية متخصصة لمحافظة شمال الشرقية من خلال إحدى الشركات الإعلامية التي يملكها أحد أصحاب الأعمال بمحافظة شمال الباطنة، كما تم الاتفاق أيضًا على نقل تجربة حاضنات المشاريع من صحار إلى إبراء بعد التقييم المبدئي لهذه الحاضنات في صحار؛ ذلك إلى جانب مناقشة التعاون التجاري بين أصحاب الاعمال في محافظات الباطنة والشرقية في المجال السياحي.
    وخلال اللقاء، أكد علي بن سالم الحجري رئيس فرعي الغرفة بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، أن المحافظتين تتمتعان بمقومات فريدة من الممكن استغلالها في مجالات الاستثمار السياحي؛ سواء بالاستثمار المباشر أو من خلال التعاون بين أصحاب الأعمال في محافظات الشرفية والباطنة.. موجها في ذلك دعوته ﻷصحاب الاعمال بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة إلى الاستثمار في هذا الجانب.
    ومن جانبه، قال سعيد بن صالح الكيومي رئيس فرعي الغرفة بصحار والرستاق، إن زيارة أصحاب الاعمال إلى محافظة شمال الشرقية أعطت الفرصة للتعرف مجالات التعاون التجاري والاستثماري، فضلا عن فرصة الالتقاء بين أصحاب الاعمال وبحث مجالات التعاون فيما بينهم.. مشيرا إلى أن نتائج هذه الزيارة ستعمل بلا شك على تحقيق بعض مما يطمح إليه أصحاب الأعمال ومؤسسات القطاع الخاص. وأضاف: الاتفاق الذي تم بين فرعي الغرفة بصحار وأبراء سنعمل بكل جهد على سرعة تنفيذه وتحقيقه على أرض الواقع، لاسيما من ذلك التعاون في تسيير الوفود التجارية للخارج أو مسابقة أفضل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وغير ذلك من الأمور التي تم الاتفاق عليها خلال اللقاء.
    ويذكر أن هذه الزيارة جاءت ضمن مبادرة قافلة صحار لأصحاب الأعمال بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة التي يسعى من خلالها فرع الغرفة بصحار إلى زيارة أصحاب الأعمال لمختلف محافظات السلطنة، والالتقاء بنظرائهم في تلك المحافظات بالتنسيق مع الفروع الإقليمية لغرفة تجارة وصناعة
     

مشاركة هذه الصفحة