عيد الأضحى في دبي «24 ساعة تسوق»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 سبتمبر 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    عيد الأضحى في دبي «24 ساعة تسوق»

    الخميس 26 سبتمبر 2013 الأنباء - البيان الإماراتية

    [​IMG]

    كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن قائمة فعاليات الدورة السادسة لحدث «العيد في دبي ــ عيد الأضحى» لعام 2013، التي تنطلق في الفترة ما بين 10 ــ 19 أكتوبر المقبل لمدة عشرة أيام.
    حيث أعدت المؤسسة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي تلائم كافة الجنسيات والأعمار، وتعزز من الأجواء الاحتفالية في الإمارة، لتحويلها إلى وجهة مفــضلة للعائلات خلال إجازة العيد السعيد.
    ولإضفاء أجواء تسوق رائعة وممتعة خلال عطلة العيد ستقوم كبرى مراكز التسوق بالمشاركة في مبادرة «دبي 24 ساعة تسوق»، فيما ستقوم بعض مراكز تسوق أخرى بفتح أبوابها حتى ساعات الصباح الأولى.
    حيث سيتمكن المتسوقون وزوار تلك المراكز من الاستمتاع بخوض تجربة تسوق فريدة أثبتت نجاحها العام الماضي، والتي انطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

    ضيافة العيد
    وتشتمل الفترة الممتدة من 10 ــ 19 أكتوبر 2013 ضمن حدث احتفالات «العيد في دبي ــ عيد الاضحى» على الكثير من الفعاليات المميزة والممتعة نذكر من بينها: مع الأيام الثلاثة الأولى لعيد الأضحى المبارك ستتوزع خيم الضيافة في مطار دبي الدولي بالمبنى 1 و2 و3 وعدد من مراكز التسوق في دبي، وهي: دبي مول، ومردف سيتي سنتر، وديرة سيتي سنتر، ومول الإمارات، ودبي فستيفال سيتي.
    لتقدم لزوار دبي ضيافة العيد من قهوة عربية أصيلة وحلوى العيد. وتؤكد خيم الضيافة على حفاوة الاستقبال التي يحظى بها ضيوف دبي، وتعكس كرم الشعب الإماراتي. ونشاط «ضيافة العيد» هي برعاية مركز الشيخ حمدان بن محمد لإحياء التراث.
    القرية العالمية
    تفتح القرية العالمية أبوابها في الخامس من شهر أكتوبر 2013 حتى الأول من مارس 2014. حيث تعد القرية العالمية من أبرز الوجهات السياحية في دبي والمنطقة لغنى وتنوع فعالياتها، وتهدف إلى استقطاب ملايين الزوار من مختلف أنحاء دولة الإمارات ودول المنطقة والعالم، لما ستقدمه لزائريها من فعاليات وعروض ثقافية وتراثية وتنوع في المطاعم العالمية والشعبية، إضافة إلى تجربة تسوق لا تنسى من الأجنحة التي تمثل بلدان العالم.
    عالم من الأزياء
    يشكل هاربرز بازار «عالم من الأزياء» حدثاً سنوياً يرتكز على تقديم كل ما هو مبتكر ومميز في عالم الموضة والأزياء. وينظم هذا العام كواحد من فعاليات «العيد في دبي ــ عيد الاضحى» في الفترة من 3 ــ 14 أكتوبر في مول الإمارات، ليقدم أحدث مجموعات الخريف والشتاء.
    ويشارك في هذه الفعالية الراقية التي تتضمن سلسلة من عروض الأزياء والمعارض والمسابقات وأمسيات لكبار الشخصيات، وعلامات تجارية فاخرة مثل ديور، ولويس فويتون، وبربري، ولانفان، وفيرساتشي، ورالف لورين، وهارفي نيكولز وغيرها.
    حفل أوبرالي
    اليساندرو سافينا هو مغني أوبرالي إيطالي ساهم في خلق نوع جديد من موسيقى أوبرا البوب وسيلتقي بجمهوره في دبي يوم 10 أكتوبر في قاعة أرينا مدينة الجميرا لتقديم حفل مميز. يذكر أن اليساندرو قدم عرضاً ناجحاً امام ملكة إنجلترا، كما شارك في الفيلم الموسيقي مولان روج، بالإضافة إلى غنائه مع الفــنانة سارة برايتمان المتعددة المواهب.
    تجربة الموضة
    تنظم هذه الفعالية التي تقام للمرة الأولى في المنطقة بالتعاون مع «فوغ إيطاليا»، إحدى الرواد في العالم في مجال الأزياء يوم الخميس 10 أكتوبر في دبي مول. وتجمع أكثر من 250 من العلامات التجارية في عالم الأزياء معا للاحتفال بالتجزئة ونمط الحياة العصرية.
    وتتضمن الفعالية حفل عشاء تحضره شخصيات عالمية بهدف جمع الأموال لصالح مؤسسة «دبي العطاء»، المبادرة الخيرية التي أسسها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
    ومن بين العديد من الأنشطة المخطط لها خلال الفعالية عرض للأزياء يقام في «فاشن أفينيو» يعرض فيه المصممون العالميون أحدث مجموعاتهم. وستنقل كافة الأنشطة مباشرة عبر شاشات عرض سيتم توزيعها في دبي مول، ويتوقع تواجد أكثر من 400.000 زائر للمول خلال الفعالية.
    حفل النجوم
    بعد النجاح الكبير الذي حققه نجوم الموسم الثاني لبرنامج المواهب الشهير «أراب آيدول» في حفلهم الأول في دبي خلال احتفالات العيد في دبي ــ عيد الفطر الماضي، تنظم دبي حفلاً غنائياً ساهراً لكل من محمد عساف وفرح يوسف وزياد خوري بصحبة الفنان اللبناني فارس كرم يوم 11 أكتوبر في فندق البستان روتانا.
    حفل ساندانس الموسيقي
    ستحيي فرقة الروك الأميركية «The Killers» بمشاركة مجموعة من الفرق الأخرى مثل Monsters and Men وThe Wailers حفل ساندانس الموسيقي على الشاطىء المفتوح في فندق اتلانتس النخلة جميرا يوم الجمعة 11 أكتوبر، وسيحظى الجميع بأمسية لا تنسى مفعمة بالمرح والتسلية.
    «فاشن فوروورد»
    تقدم فعالية «فاشن فوروورد» عروضاً لأبرز مصممي الأزياء المعروفين والناشئين في المنطقة، ويحضرها الكثير من متابعي الأزياء والموضة ومسؤولو المشتريات ووسائل الإعلام، وهذا هو موسمها الثاني لهذا العام ويقام بين 15 وحتى 18 أكتوبر في مدينة الجميرا.
    وستضم هذه الفعالية التي تهدف إلى خلق منصة أزياء ديناميكية ومستدامة في المنطقة، حلقات نقاش وورش عمل يشارك فيها مصممو أزياء بارزون ومعروفون على نطاق واسع.
    حفلة كراميش
    تقدم فرقة كراميش حفلة رائعة للأطفال، حيث تشتهر هذه الفرقة بأناشيدها الرائعة الموجهة للأطفال، وتحظى القناة التلفزيونية التي تحمل اسم كراميش بمتابعة كبيرة من الأطفال.
    حفلة حلا الترك
    تحيي الطفلة البحرينية حلا الترك، التي كانت انطلاقتها الحقيقية بعد مشاركتها في الموسم الأول من برنامج المواهب الشهير «Arabs Got Talent» حفلاً خاصاً في دبي مول على ممشى عروض الأزياء، ويمكن للجميع متابعة هذا الحفل مجاناً يوم الخميس 17 أكتوبر ابتداءً من الساعة السادسة مساءً. وكــانت حلا الترك قد قدمت العديد مــن الحفلات الناجحة في دبي التي استقطبت آلاف العائلات والأطفال.
    حفل رابح صقر
    كما عودتنا روتانا دائماً على تقديم حفلات مميزة في العيد لنجوم لامعين في عالم الغناء العربي، يحيي الفنان رابح صقر حفلاً ساهراً في فندق الحبتور غراند يوم 17 أكتوبر ليقدم باقة متنوعة من اجمل أغانيه مع مقطوعات موسيقية على العود.
    احتفال «دانديا»
    جاءت تقاليد هذه الرقصات من ولاية «جوجرات» في شمال الهند، وتقام خلال أعياد «نفراتي»، حيث يقوم كل مشارك بالرقص باستخدام الـ «دانديا» (عودين مزركشين بالألوان). وسيقدم احتفال الرقص دانديا في دبي بمشاركة الفنان «أوديش سريفاستافا» إلى جانب معرض ديوالي يوم 18 أكتوبر في ملعب حديقة وندرلاند المائية في عود ميثاء.
    تسلية الألعاب النارية
    لا تكتمل فرحة العيد إلا بوجود عروض الألعاب النارية التي ستنطلق يومياً من منطقة أم سقيم 2 ــ جميرا تمام الساعة 9 مساء، وذلك خلال أيام العيد لترسم في السماء لوحات فنية رائعة مزركشة بأجمل الألوان وأبهاها، وهي برعاية مجموعة الزرعوني.
    الألعاب الشاطئية للعائلات
    يستضيف الشاطئ المفتوح في منطقة ام سقيم فعالية رائعة لألعاب الشاطئ بين 10 وحتى 19 أكتوبر، وتقدم من خلالها الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تؤمن للعائلات قضاء أوقات مسلية، وتتضمن عروضا ترفيهية، وألعاباً مائية، وأكشاكاً للمأكولات والوجبات السريعة.
    العروض المتجولة
    تنظم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عروضاً كرنفالية لموسيقيين محترفين ومؤدين استعراضيين احتفالاً بالعيد في دبي، يطوفون في مراكز تسوق متنوعة في دبي لنشر الأجواء الإحتفالية بين الجميع، وتبدأ هذه العروض من 10 أكتوبر لغاية 19 أكتوبر.
    عرض فلاش موب
    سيفاجئ حدث «العيد في دبي ــ عيد الاضحى» الزوار والمتسوقين في مراكز التسوق في دبي بعرض استثنائي على طريقة الفلاش موب، حيث ستقدم مجموعة من المؤدين بشكل فجائي لوحات مميزة على أنغام أغان تراثية خاصة بالعيد تنطلق فجأة داخل المركز. وستقدم هذه العروض خلال الفترة بين 10 وحتى 19 أكتوبر.
    عرض ستاند آب كوميدي
    يقدم جايسون بيرن الممثل الكوميدي والمقدم الإذاعي من دبلن، أيرلندا حفلاً خاصاً في دبي يومي 10 و11 أكتوبر في مركز الماس للمؤتمرات بفندق بوننغتون. ويقدم بيرن حاليا برنامجا إذاعيا صباحيا في إذاعة Phantom FM ، ويستضيف أيضا عرضا كوميديا مع فريق من المشاركين يسمى Byrne Ultimatu على قناة RTE الثانية.
    أوميد جليلي في دبي
    يقدم أوميد جليلي، الكوميدي البريطاني من أصول ايرانية، أمسية مميزة مفعمة بالضحك يوم 11 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. وشارك أوميد الذي ارتقى في مجال الكوميديا على مر السنين ليصبح اليوم أحد أهم النجوم في هذا المجال، بالتمثيل في أفلام عدة مثل فيلمي GladiatorوThe Infidel، وأدى أيضا أصوات شخصيات متنوعة في أفلام الرسوم المتحركة وألعاب الفيديو مثل Over The Hedge والنسخة الرابعة من Grand Theft Auto.
    كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً
    تنظم مباريات كأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً من قبل الفيفا كل سنتين، حيث تتبارى فرق من مختلف دول العالم للحصول على اللقب وتجري المباريات في ملاعب مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى ثلاثة أسابيع. ويستضيف ملعب آل راشد (الأهلي) في دبي يوم 19 أكتوبر مبارتين، الأولى بين كندا والنمسا والثانية بين ايران والأرجنتين.
    معرض جيتكس شوبر
    معرض جيتكس شوبر هو أكبر وأفضل حدث لبيع الإلكترونيات الاستهلاكية بالتجزئة في منطقة الشرق الأوسط، ويشارك فيه كبار تجار التجزئة والعلامات التجارية ذات المستوى العالمي. وينظم هذا العام من 5 الى 12 أكتوبر في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويجتذب هذا الحدث جمهورا كبيرا من المتسوقين ومتابعي أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات، وكذلك التجار الباحثين عن منافذ لبيع منتجاتهم وتقديم عروض جذابة.
    دبي 24 ساعة تسوق
    تشارك عدة مراكز تسوق خلال عيد الأضحى المبارك في مبادرة «دبي 24 ساعة تسوق» التي انطلقت في العام الماضي، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، حيث ستقوم مراكز التسوق التالية بفتح أبوابها 24 ساعة خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك وهي: دبي مول، ومول الإمارات، وديرة سيتي سنتر، ومردف سيتي سنتر، ودبي فستيفال سيتي مول، ولامسي بلازا، وأرابيان سنتر، بينما ستفتح مراكز التسوق الخمسة المذكورة أبوابها خلال الفترة ما بين 10 ــ 19 أكتوبر من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 بعد منتصف الليل للمحلات التجارية، وإلى الساعة 3 بعد منتصف الليل للمطاعم والمقاهي.
    وأما أرابيان سنتر ولامسي بلازا فسيفتحان أبوابهما من الساعة 10 صباحا إلى 12 منتصف الليل للمحلات التجارية، و1 بعد منتصف الليل للمطاعم والمقاهي. بينما ستقوم عدة مراكز تسوق أخرى بتمديد ساعات عملها إلى منتصف الليل وبعضها حتى الساعة الثالثة بعد منتصف الليل وهي: ابن بطوطة مول، وبرجمان، ودبي آوتليت مول، ومركز الغرير، وميركاتو.
     

مشاركة هذه الصفحة