خبر فريق الانماء المهني يزور تعليمية البريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏23 سبتمبر 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    في إطار حرص الوزارة على رعاية موظفيها وتزويدهم بكل المستجدات التربوية في مجال الإنماء المهني احتضن مركز التدريب والإنماء المهني بمحافظة البريمي صباح أمس ورش خطة الإنماء المهني في اختصاصات التريبة الإسلامية واللغة العربية والرياضيات إضافة الى اللغة الانجليزية،وذلك في اطار تجويد خطة الإنماء المهني لهذه الاختصاصات للعام الدراسي 2014م،وبحضور كل من الدكتورة موزة بنت عبيد الجابرية رئيسة مركز التدريب والانماء المهني والفاضل عبدالله الربيعي مشرف تربية اسلامية والفاضل شاهر الكعبي من مركز التدريب والإنماء المهني وأعضاء اللجنة الوزارية بمركز التدريب الرئيسي الدكتور سالم بن ناصر الكحالي والفاضل محمد بن راشد التميمي.

    واكدت الدكتورة موزة بنت عبيد الجابرية رئيسة مركز التدريب والإنماء المهني بالمحافظة أن العائد التدريبي لخطة الإنماء المهني له أثر كبير في توجيه وتفعيل هذه البرامج التي استندت الى الواقعية والموضوعية في تحديد الاحتياجات التدريبية وتقارير الأداء من قبل المعلمين وإدارات المدارس والمشرفين التربويين.

    واضاف الدكتور سالم بن ناصر الكحالي عضو الفريق الزائر لمتابعة ورش خطة الإنماء المهني أن وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة لتنمية الموارد البشرية ورشاً لإعداد خطة الإنماء المهني لعام 2014م بالمحافظات التعليمية تبرز أهمية هذه الورش من خلال تلمس الاحتياجات التدريبية الفعلية للمعلمين والمعلمات والعاملين بالحقل التربوي للوقوف بشكل فعلي على ما تحتاجه هذه الفئات من المعارف والمهارات والكفايات اللازمة لتنمية وتطوير آدائهم،وزيادة فاعليتهم في الحقل التربوي. كما تهدف هذه الورش الى تقديم الدعم اللازم للقائمين على توصيف البرامج التدريبية من حيث اعداد البرامج المحددة لكل تخصص وآلية توزيع البرامج على اعداد العاملين وفق كثافتهم واعدادهم في كل محافظة تعليمية وكذلك تقدم الدعم الفني لتوضيح مكونات البرامج وآلية تنفيذها وتسلسل معارفها ومهاراتها واساليب تنفيذها.

    وتتضمن ورش إعداد خطة الإنماء المهني حلقات نقاشية حول استمارة توصيف البرنامج التدريبي وربطها بواقع الممارسات العملية اليومية للمعلمين والمختصين في الحقل التربوي ،واثرها الفعلي في تحديد الاحتياجات التدريبية ودورها البارز في تحقيق فاعلية التدريب وقياس أثره. فارتباط البرامج التدريبية بواقع العمل التربوي يجسد الهداف التربوية الداعمة الى تحقيق التنمية المهنية لدى العاملين بالوزارة ويساعد على استثمار الخبرات والقدرات البشرية الوطنية.

    وفي نهاية الاجتماع أعرب الفريق الزائر عن شكره لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة لما احتضته من تميز لتنفيذ هذه الورش وتقديم الدعم الفني اللازم لإنجاحها.
     
  2. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جهود جبارة ، ودعم سخي
    للارتقاء بالعملية التعليمية
    كل الشكر و التقدير لكم
     

مشاركة هذه الصفحة