الوفد الطلابي برئيسة جامعة كالفورنيا ستيت نورثردج الامريكية

الموضوع في 'كلية البريمي الجامعية |BUC' بواسطة سلطنة العدل, بتاريخ ‏18 سبتمبر 2013.

  1. سلطنة العدل

    سلطنة العدل ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    يلتقي الوفد الطلابي برئيسة جامعة كالفورنيا ستيت نورثردج الامريكية

    في صباح يوم الأثنين الموافق التاسع من شهر سبتمبر توجه الوفد الطلابي إلى جامعة كالفورنيا ستيت نورثردج الامريكية لحضور بعض من المحاضرات والتواصل مع زملائهم الطلبة في الجامعة الشريكة للاستفادة من طرق التدريس الحديثة والنظر في إمكانية تطبيقها في كلية البريمي الجامعية مما يتيح لبقية زملائهم الاستفادة من تجربة برنامج تبادل الزيارات. إضافة إلى ذلك قام الوفد الطلابي بالاطلاع على الأنشطة الطلابية والأندية الاجتماعية والاخذ بكل ما هو جديد.
    كما قام الدكتور باتريك مدير الدراسات الدولية بجامعة كاليفورنيا بتقديم محاضرة عن التعليم العالي في ولاية كالفورنيا وتطرق خلالها الى مراحل التعليم المختلفة التي يمر خلالها الطالب قبل إلتحاقه بالجامعة بعد تخرجه من شهادة الدبلوم العام، حيث يتوجب على الطلبة أن يخضعوا إلى برنامج التدريب المهني الذي من شأنه تحديد ميول الطالب وقدراته وتأهيله قبل الالتحاق للمؤسسة التعليمية التي يطمح لها مما يسهل عملية الاختيار للتخصص الأمثل. كما قام الدكتور بالتطرق الى متطلبات برا...
    مج الماجستير والدكتوراه التي توفرها الجامعة للطلبة في مختلف التخصصات.
    لقاء الطلبة برئيسة جامعة كالفورنيا ستيت نورثردج الامريكية
    إلتقى الوفد الطلابي في تمام الساعة الثانية ظهرا بالدكتورة ديان هارسن رئيسة جامعة كالفورنيا ستيت نورثردج الأمريكية في لقاء يعد هو الأول من نوعه لطلبة الكلية. كما قام الأستاذ خلف المعمري رئيس الوفد بتسليم رسالة خطية من المكرم الشيخ / أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية تشيد بالجهود التي تقوم بها سعادتها لتطوير العلاقات الثنائية بين الكلية والجامعة الشريكة واشتملت على بحث أوجه التعاون الأكاديمي والتواصل العلمي بين الكلية والجامعة الشريكة وسبل توسيع آفاق التعاون بينهما، ونقل المعمري خلال اللقاء تحيات المكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي والدكتور محمد المجالي عميد الكلية وأعضاء الهيئتين الاكاديمية والإدارية وطلبة الكلية. كما قام بتسليم هدايا تذكارية تعكس ثقافة المجتمع العماني وعاداته والتي حظت على اعجاب رئيسة الجامعة. كما وجه المعمري لرئيسة الجامعة دعوة لحضور حفل تخريج الدفعة السابعة من طلبة كلية البريمي الجامعية.
    كما أعرب الوفد الطلابي لرئيسة الجامعة عن إعجابهم بالنظام التعليمي المتبع في الجامعة و تم بحث سبل تطبيق بعض الأنظمة التعليمية فالكلية مما يتيح للطلبة الاستفادة من تجربة جامعة كالفورنيا ستيت نورثردج الامريكية في التعليم للنهوض بالمستوى الفكري لمخرجات الكلية.

    وقام الطلبة بإجراء مقابلة مع سعادتها والاستفسار حول بعض القضايا العلمية التي من شأنها أن توسع آفاق التعليم الجامعي مستقبلا مما اثار اعجاب الدكتورة بالمستوى الفكري والحواري واللغوي للطلبة ورغبتهم الشديدة للتعلم والاستفادة. وقد أثنت الدكتورة بدورها على التعليم في كلية البريمي الجامعية، وأكدت بأن النجاح والتمييز الذي حققته الكلية على مدار عشر سنوات ما هو إلا ثمرة للنظرة الثاقبة والفكر الحكيم للمكرم الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي وعميد الكلية.

    كما قامت الجامعة بتنظيم حفل عشاء للوفد الطلابي الزائر حضره كلا من الدكتورة جويس عميدة كلية التعليم المستمر بالجامعة والدكتور فريد ايفانس منسق وحدة البرامج الدولية والدكتور باتريك، والوفد الطلابي
     
  2. سلطنة العدل

    سلطنة العدل ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة