"آبل" أطلقت نسختين جديدتين من هاتف "آي فون"

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    "آبل" أطلقت نسختين جديدتين من هاتف "آي فون"


    [​IMG]




    نشر في 11-09-2013 02:47 PM
    كشفت مجموعة "آبل" الأميركية الثلاثاء عن نسختين جديدتين من هاتف "آي فون"، من بينهما هاتف "5 سي" الأرخص كلفة والمخصص لأسواق البلدان الناشئة، لكن سعره لا يزال جد مرتفع، بحسب بعض المحللين.
    وخلال مؤتمر صحافي عقد في مقر "آبل" في كوبيرتينو بالقرب من سان فرانسيسكو، أكد رئيس المجموعة تيم كوك ان الطلب تزايد جدا هذه السنة على الهواتف الذكية بحيث قررت المجموعة أن تقدم محل "هاتف +آي فون 5+ هاتفين جديدين".
    والنسخة الأولى "5 سي" متوفرة باللون الأزرق والأبيض والزهري والأصفر والأخضر، وهي أقل كلفة من النسخات السابقة جميعها.
    وهي ستباع في الولايات المتحدة في مقابل 99 دولارا مع اشتراك وسعة تصل إلى 16 جيغاأوكتي و199 دولارا مع اشتراك وسعة تصل إلى 32 جيغاأوكتي.
    وتأمل المجموعة أن تستقطب بفضل هذه النسخة زبائن الأسواق الناشئة حيث الهواتف الذكية أقل كلفة، لا سيما تلك العاملة بنظام "أندرويد" من "غوغل".
    وتشكل هذه الهواتف ثلاثة أرباع المبيعات الإجمالية، لكن مجموعة "آي دي سي" للأبحاث تتوقع أن تزيد "آبل" حصتها في السوق هذه السنة من 16,9% إلى 17,9% بفضل الهاتفين الجديدين.
    واعتبر رامون لاماس من "آي دي سي" أنه كان من الضروري أن تطلق "آبل" نسخة منخفضة الكلفة، "لكن هذا الهاتف الذي يكلف من دون اشتراك 549 دولارا لا يزال باهظ الثمن بالمقارنة مع الهواتف الأخرى".
    أما هاتف "5 إس" وهو النسخة العالية المستوى التي تحل مباشرة محل هاتف "آي فون 5"، "فهو الهاتف الأكثر ريادة الذي طورته آبل"، على حد قول مدير التسويق في الشركة فيل شيلر.
    وهذه النسخة متوفرة باللون الذهبي والفضي والرمادي، وهي ستباع في مقابل 199 دولارا مع اشتراك لسنتين في الولايات المتحدة وسعة تصل إلى 16 جيغاأوكتي، و299 دولارا لسعة 32 جيغاأوكتي و399 دولارا لسعة 64 جيغاأوكتي.
    ويتضمن "5 إس" على "معالج +إيه 7+ الصغير الجديد من +آبل+ ... وهو أسرع بمرتين من معالج +آي فون 5+ وبأربعين مرة من معالج أول هاتف +آي فون+".
    ويحتوي هذا الهاتف أيضا على "أكثر من مليار ترانزستور"، أي أكثر بمرتين من النسخة السابقة، مع بطارية "توازي صلاحيتها صلاحية بطارية +آي فون +5 على أقل تقدير".
    ولعل أكثر وظيفة فريدة من نوعها في هذا الهاتف هي خدمة التعرف على البصمات الرقمية التي تسمح بالتعرف على صاحب الهاتف.
    وقال فيل شيلر "أصبحنا نخزن كما كبيرا من المعلومات الشخصية على هواتفنا التي نصطحبها أينما ذهبنا".
    ومن الممكن طلب نسخة "5 سي" على الانترنت ابتداء من 13 أيلول/سبتمبر. وفي العشرين من أيلول/سبتمبر، ستطرح النسختان في أسواق كل من الولايات المتحدة والصين وأستراليا وفرنسا وألمانيا واليابان وبريطانيا وسنغافورة.
    وعرض تيم كوك الثلاثاء آخر تحديث لنظام "آبل" التشغيلي للأجهزة المحمولة "آي أو إس 7". وهي تتضمن خصوصا خدمة راديو بالبث التدفقي "آي تيونزريديو سيرفس".
    ودعت "آبل" وسائل الإعلام إلى حدث ينظم الاربعاء في بكين، يتوقع المحللون أن تكشف الشركة خلاله عن عقد مبرم مع مشغل "تشاينا تيليكوم"، وهو أكبر مشغل هواتف خلوية في الصين.​

     

مشاركة هذه الصفحة