بدء العمل في قانون يحد من بيع الكحول في تركيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏13 سبتمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    بدء العمل في قانون يحد من بيع الكحول في تركيا



    يحظر القانون الجديد بيع الكحوليات قرب المدارس ودور العبادة​
    اسطنبول - د ب أ :
    2013-09-10 07:33:23

    تدخل سلسلة من القيود على بيع المشروبات الكحولية والترويج لها في تركيا حيز التنفيذ اليوم ، رغم انتقاد الكثير من ملاك المتاجر الصغيرة له .
    وذكرت صحيفة "حريت" التركية أن القانون يحظر على تجار التجزئة بيع المشروبات الكحولية في الفترة من العاشرة مساء إلى السادسة صباحا ، كما يحظر بيع الكحوليات قرب المدارس ودور العبادة ، ويدخل القانون الجديد حيز التنفيذ بداية من منتصف الليلة قبل أن يبدأ فرضه في المواعيد المذكورة بداية من غد، ويقول المنتقدون إنه حتما ستجري مخالفات للقانون الجديد.
    ويحظر القانون الجديد على جميع تجار التجزئة بيع المشروبات الكحولية خلال الليل ، ولكن لا يحظر ذلك على المطاعم أو المنشآت الأخرى وحسب بيانات رسمية سيتضرر بذلك 200 ألف بائع تجزئة ، وتقول الحكومة التركية إن القانون سيحمي السكان ولا سيما صغار السن من التأثيرات الضارة للكحوليات ، وأفادت صحيفة حريت بأنه مع ذلك يقول الكثيرون من ممثلي القطاع إن مثل هذه القيود ليست ضرورية في تركيا نظرا لأن استهلاك المشروبات الكحولية منخفض للغاية بالفعل .
    وسيتم حظر تماما أيضا الكثير من حملات الدعايا المتعلقة بالمشروبات الكحولية . وسيكون الاستثناء الوحيد للمعارض الهادفة للتسويق الدولي للمشروبات الكحولية، وأوقفت الكثير من الشركات إعلاناتها بالفعل .
     

مشاركة هذه الصفحة