30 حالة وفاة خلال 4 أيام فقط.. مؤشر حوادث السير في “مستويات قياسية” من جديد

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الخزامى, بتاريخ ‏2 سبتمبر 2013.

  1. الخزامى

    الخزامى ¬°•| عضــو مــهــم|•°¬

    30 حالة وفاة خلال 4 أيام فقط.. مؤشر حوادث السير في “مستويات قياسية” من جديد
    بتاريخ 2 سبتمبر, 2013 في 07:01 صباح

    كتب ــ زاهر العبري: عاودت نسبة وفيات وإصابات حوادث السير الارتفاع من جديد وبمستويات قياسية خلال الأيام الماضية، حيث كشفت معلومات لــ “الزمن” أن الفترة من 28 وحتى 31 أغسطس الماضي شهدت تسجيل 30 حالة وفاة و 80 إصابة ناجمة عن 66 حادث سير.
    [​IMG]وحسب المعلومات فإن حوادث الاصطدام كانت في صدارة الحوادث المسجلة بــ 33 حادثا، تلاها التدهور بــ 19 حادثا، ثم الدهس بــ 19 حادثا. وكانت إحصائيات مرورية لشرطة عُمان السلطانية صدرت في الربع الأول من عام 2013 أكدت انخفاض الوفيات الناجمة عن حوادث السير بنسبة (16%) والإصابات بنسبة (11%) مقارنة بالربع الأول من عام 2012 الذي شهد 8209 حوادث سير أدت إلى 1139 وفاة و11618 إصابة، وسجلت محافظة شمال الباطنة أعلى نسبة من الوفيات حيث بلغت 220 حالة وفاة تليها محافظة مسقط بـ 157 حالة وفاة.
    وتشير تقارير متخصصة إلى أن ما نسبته 83% من ضحايا الحوادث من حيث الوفيات والإصابات في عُمان هي بين الفئة العمرية بين 16 و50 سنة وتمثل الفئة العمرية من 26 إلى 50 سنة نسبة 46% من بين ضحايا الحوادث سواء الوفيات أو الإصابات.
    وقال العميد المهندس محمد بن عوض الرواس مدير عام المرور بشرطة عُمان السلطانية في ندوة عقدها مجلس الدولة قبل أشهر ان شرطة عمان السلطانية تحتجز يوميا ما يقارب 25 شخصا و 50 سيارة بسبب المخالفات المرورية.
    وخلال الفترة الماضية عملت شرطة عُمان السلطانية على تطوير الرقابة على الطرقات من خلال تحديث شبكة أجهزة ضبط السرعة ومدها في مختلف الطرقات الرئيسية، كذلك تعزيز كوادر دوريات الضبط المروري وتطبيق برامج السلامة المرورية.
    وتفتح أرقام الحوادث تساؤلات حول تطبيق توصيات ندوة السلامة المرورية وذلك بعد أكثر من عامين على حدوثها، حيث صرح خلالها مسؤولون بأن:” الجهات المعنية ستعمل على تنفيذها على أرض الواقع وفي القريب العاجل وسينبثق عنها العديد من الإجراءات اللازمة لتفعيلها!”، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن الإجراءات المنفذة حتى الآن لم “تأت بجديد” مع استمرار حوادث السير في مستوياتها المرتفعة.
     

مشاركة هذه الصفحة