30/8 : الاخوان تحشد لـ "ثورة جديدة" وتعلن "الجهاد"،

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏29 أوت 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    30/8 : الاخوان تحشد لـ "ثورة جديدة" وتعلن "الجهاد"، الحكومة المصرية تهدد بجمعة الحسم ، وتمرد وجبهة الانقاذ يلتزمون الصمت .. فيديو

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2013-08-29
    القاهرة - متابعة دنيا الوطن - محمد ممدوح
    بعد بث ثلاثة اشرطة مسجّلة، لقيادات الاخوان المطلوبة للحكومة المصرية "العريان، البلتاجي، ومحمد عبد المقصود"، لا تزال جماعة الاخوان المسلمين تحشد ليوم الغد الجمعه 30/8 لما سمّي بالثورة الجديدة.

    تسجيلات على طريقة بن لادن والظواهري
    تسجيلات ثلاثة بُثت عبر قناة الجزيرة على طريقة بن لادن والظواهري، بدأت بشريط الدكتور محمد البلتاجي بالامس الذى قال فيه إن فضل الله علينا كريم، واختارنا لهذه المكانة لقضايا الوطن والشرف ونحمد الله على ذلك، وأذكركم وأذكر نفسى بأن اليأس ليس من شِيَم المؤمنين، داعيًا إلى عدم الاستسلام لليأس.

    ورفع البلتاجى أصابعه الأربعة للدلالة على فض اعتصام رابعة، كما نعى ابنته أسماء، مشيرًا إلى أن ملايين العالم يصلون عليها ويرفعون صورها ليس فقط فى تركيا وإنما فى المسجد الأقصى والمدينة المنورة، معتبرًا أن هذه الأمثلة التى يضربها فى حديثه تؤكد أن قضيتهم عادلة.

    تسجيل ثاني للدكتور عصام العريان
    وبُث التسجيل الثاني للقيادي الدكتورعصام العريان في الساعات الاولى من اليوم الخميس، طالب فيه أنصار الرئيس المعزول "مرسى" بالنزول غدا الجمعة، مضيفا أن التحول الديمقراطى لا يمكن أن يحدث إلا فى إطار الدستور وانتخابات مجلس نواب جديدة و أن الحرب على الإرهاب وهمية.

    وخاطب العريان أنصاره قائلاً: موعدكم الجمعة 30 أغسطس، لتواصلوا مسيرة الكفاح والجهاد، لنحقق أهداف الثورة فى العيش والحرية والعدالة الإنسانية، وواصلوا تظاهراتكم لتثبوا أن الثورة قوية متماسكة واعلموا أن الله ينصر من ينصره.

    تسجيل ثالث للشيخ محمد عبد المقصود
    وفي تسجيل ثالث بُث بعد تسجيل الدكتور العريان عبر قناة الجزيرة مباشر طالب الداعية الشيخ محمد عبد المقصود بالخروج والتظاهر يوم الجمعة لـ"التحرر من رق العبودية قائلا "إننا سندخل فى نفق مظلم ولعدم الدخول فيه، علينا أن نهب للدفاع عن حريتنا لأنه لا قيمة لحياة العبودية، وأنه لموتة فى طاعة الله خير من الحياة فى معصية، داعياً للجهاد ومناصرة "إخوانه الذين قتلوا فى رابعة" على حد تعبيره.

    جمعة الحسم
    من جانبها أعلنت أجهزة الأمن المصرية حالة "الاستنفار القصوى"، استعدادا لاندلاع أي أعمال عنف، خلال المظاهرات التي يعتزم أنصار المعزول "مرسي"، تنظيمها غدا الجمعة تحت شعار "جمعة الحسم"

    واكدت مصادر امنية رفع درجة الاستعدادات داخل كافة قطاعات الوزارة، وإلغاء كافة الإجازات للضباط والمجندين، خاصةً في المحافظات التي من المتوقع أن تشهد مظاهرات لأنصار الإخوان، ويبدأ تنفيذ الخطة الأمنية ابتداءً من مساء اليوم الخميس.

    نشطاء يطالبون بغلق "الجزيرة"
    توالت العديد من ردود أفعال النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، عقب بث ثلاث فيديوهات مسجلة للدكتور محمد البلتاجى القيادى الإخوانى والدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة والشيخ محمد عبد المقصود، عضو الهيئة الشريعة للحقوق والإصلاح والذين دعوا خلالها إلى الحشد والتظاهر يوم 30 أغسطس.

    الداخلية : أي محاولة لاقتحام المنشآت الحكومية ستقابل بالرصاص
    وحذرت وزارة الداخلية، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من محاولة اقتحام أي مؤسسة عسكرية أو شرطية، مؤكدة أن أي محاولة للاقتحام ستقابل بالرصاص الحي.

    يذكر أن الداخلية كررت تحذيرها بعد دعوة تنظيم الإخوان بعمل تظاهرات حاشدة غدا الجمعة، ووصول معلومات أمنية أن هذه التظاهرات ستصحبها عمليات تخريبية لمنشآت عامة، لإحداث عمليات فوضى عارمة بمصر.​
     
  2. غيمَة

    غيمَة ¬°•| مٌشرفة سابقة |•°¬

    السَّلام عَليكُم و رحمَة الله و بَركاته



    ^ لست متفآئلة أبداً من هذآ الحل !
    حفظ الله مصر و أهلهآ من كل مكروه . . آمين


    ودِّي ~ غيمَة
     
  3. ولد المرخانية

    ولد المرخانية ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الله يعينهم إخواننا المصاروة
     

مشاركة هذه الصفحة