جوجل تتيح للمطورين توزيع تطبيقاتهم المجانية في إيران

قيادة حرس الرئاسة

¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬
إنضم
9 مايو 2010
المشاركات
9,144
الإقامة
AUSTRIA


Google-play.jpg






أعلنت شركة جوجل اليوم أن مطورى تطبيقات أندرويد أصبح في مقدورهم إتاحة وتوزيع تطبيقاتهم المجانية في إيران، واحدة من عدد قليل من البلدان، التي لم تكن تنزيلات التطبيقات من متجر جوجل متاحة بها حتى الآن. وأشارت جوجل إلى أن التطبيقات المدفوعة، والتطبيقات التي تتضمن ميزة الدفع ضمن التطبيق in-app billing، لن تكون متوفرة في إيران في الوقت الحاضر.
وبالنسبة للمطورين، فإن هذه الخطوة تفتح أمامهم سوقاً جديداً مثيراً للاهتمام، على الرغم من ميل ورغبة إيران في إغلاق الوصول لخدمات جوجل. وتجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين جوجل وإيران مضطربة للغاية. ففي يونيو الماضي، أعلنت شركة جوجل أنها اكتشفت حملة تجسس إيرانية، استهدفت المواطنين الإيرانين من خلال رسائل البريد الالكتروني الخادعة، وذلك قبل الانتخابات الإيرانية الأخيرة.
كما تظل خدمات اليوتيوب غير متاحة حتى الآن في إيران، وقامت إيران بمنع الوصول إلى عدد من خدمات جوجل الأخرى مثل بحث جوجل، وبريد Gmail. وذلك، على الرغم من أن الإيرانيين يقومون بالالتفاف وخداع هذه الفلاتر باستخدام برامج VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة).
وتجدر الإشارة إلى أنه عندما كانت هذه التطبيقات متاحة في إيران، كانت لها شعبية كبيرة. ووفقاُ لوكالة رويترز، فإنه في عام 2012، عندما تم منع الوصول إلى بريد Gmail، هدد المشرع الإيراني حسين جاروسي باستدعاء وزير الاتصالات رضا تقي بور إلى البرلمان لاستجوابه، إذا لم يتم رفع الحجب عن الخدمة.



 
أعلى