قيمة الفيسبوك السوقية بلغت مرة أخرى أكثر من 100 مليار دولار

الموضوع في ',, البُريمِي لـ أخبُارِ التقِنيًاتٌ ,,' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏28 أوت 2013.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬




    [​IMG]


    وفقا لبعض التقارير الصادرة عن FacSet فإن قيمة الفيسبوك السوقية بلغت مرة أخرى أكثر من 100 مليار دولار، 101 مليار دولار أمريكي لعشاق الأرقام الدقيقة.
    في العام 2012 كانت قيمة شركة الفيسبوك السوقية قد وصلت إلى 100 مليار دولار أمريكي. ومع ذلك، إنخفضت قيمتها السوقية بسرعة كبيرة في الأشهر القليلة الماضية. في الواقع، وصلت أسهم شركة الفيسبوك إلى أدنى مستوى لها والذي بلغ 17.55 دولار للسهم الواحد في أوائل شهر سبتمبر الماضي، والسبب في ذلك راجع بالأساس إلى المخاوق بشأن قدرتها على التحول إلى قطاع أجهزة المحمول. ونتيجة لذلك إنخفضت قيمة الفيسبوك السوقية إلى أقل من 50 مليار دولار.
    في الأسابيع الأخيرة، كشفت شركة الفيسبوك عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، وجاءت النتائج المالية للشركة مثيرة للإعجاب، بحيث كشفت هذه النتائج أن إعلانات المحمول تمثل الآن 41% من عائدات الشركة الإجمالية في قطاع الإعلان. وهذا ما ساعد شركة الفيسبوك مرة أخرى لرفع قيمة أسهمها فوق سعر الإكتتاب والذي كان يبلغ 38 دولار. بعدما أغلقت الفيسبوك التدوال بلغت قيمة أسهم الفيسبوك فوق 40 دولار أمريكي، بحيث يتوقع أن تصل إلى 45 دولار للسهم الواحد، وهذا ما خول للشركة رفع قيمتها السوقية من جديد لحوالي 100 مليار دولار.
    على سبيل المقارنة، تبلغ قيمة جوجل السوقية حوالي 300 مليار دولار، في حين تصل القيمة السوقية لشبكة Linkedin حوالي 32 مليار دولار. وتقدر قيمة تويتر السوقية بحوالي 10 مليار دولار.






     

مشاركة هذه الصفحة