وصل تحديث Chrome OS بمميزات جديدة

الخزامى

¬°•| عضــو مــهــم|•°¬
إنضم
22 فبراير 2012
المشاركات
979
العمر
44
وصل تحديث Chrome OS بمميزات جديدة


ebfd9156a02aaef36f6dd6821f590362_f2bda35d2f1cb112668c0e2036d313ff.jpg





ضــي الكون

قامت شركة قوقل ليلة البارحة بإصدار تحديث جديد .. لـ Chrome OS عبر جهازها الخاص بحواسب “كروم بوك” المحمولة ، بمميزات رائعة من اهمها جحم ملىء الشاشة المحسنة التي جعلتها بعنوان immersive mode وتسمح بإخفاء شريط المهام وشريط المتصفح للبوابات وجميع القوائم الأخرى، وإعادة إظهارها في حال سحب المؤشر إلى أعلى أو أسفل الشاشة. وفي النسخ السابقة من المتصفح فقد كان التبديل بين التبويبات أو التطبيقات يتطلب الخروج بشكل كامل من وضعية “ملىء الشاشة” للتبديل ثم العودة إليها.
ظام Chrome OSهو نظام تشغيل يعتمد على متصفح Chrome ويقوم على فكرة استخدام تطبيقات الويب السحابية بدل تطبيقات سطح المكتب التقليدية، ويحتاج إلى اتصال دائم بالإنترنت لأداء معظم المهام. ويتوفر نظام “كروم أو إس” على عدد من الأجهزة المحمولة المعروفة بأجهزة “كروم بوك” من شركات مثل سامسونج وآيسر ولينوفو.
والجدير بالذكر حسنت قوقل من مُشغل التطبيقات في Chrome OS حيث انه بإمكان المستخدم سحب تطبيقات الويب وإفلاتها من مشغل التطبيقات إلى شريط المهام لتثبيتها. وايضا حسنت البحث عن التطبيقات، من التحسينات الأخرى في هذا التحديث مزامنة خلفيات الشاشة الخاصة بالمستخدم عبر أجهزة “كروم بوك” المختلفة، كما تم تحديث نواة لينوكس الخاصة بنظام التشغيل إلى النسخة رقم 3.8 وذلك بالنسبة لأجهزة “سامسونج كروم بوك” و “كروم بوك بيكسل”.


 
أعلى