الخريف الأقوى منذ سنــوات طويلة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏22 أوت 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    الخريف الأقوى منذ سنــوات طويلة
    بتاريخ 22 أغسطس, 2013 في 07:08 صباح


    مهرجان صلالة يخصص مساحات واسعة لفعاليات الأطفال
    صلالة ــ رشيد سالم: وسط اقبال متزايد.. يواصل مهرجان صلالة السياحي 2013 تقديم فعالياته المختلفة في مختلف أرجاء محافظة ظفار، وذلك وسط موسم خريف استثنائي هذا العام، حيث ازدانت المحافظة بالإخضرار الذي يعد الأكثف منذ سنوات طويلة.
    الألعاب الكهربائية
    المنطقة المخصصة بجانب البوابة الرئيسية رقم (2) لمختلف الألعاب الكهربائية تشهد توافدا وحركة وتفاعلا كبيرا من قبل الأطفال خاصة والكبار على التمتع بتلك الألعاب التي خصصت لها مساحة كبيرة بمركز البلدية الترفيهي الذي يحتضن أغلب فعاليات المهرجان وتتواجد مجموعة كبيرة من الألعاب التي جاءت لتلبي رغبات الجميع في أجواء صلالة الخريفية .
    القرية التراثية
    من الأماكن التي تشهد الازدحام والتجمع لمتابعة الفعاليات المميزة التراثية والشعبية القرية التراثية التي تزخر بالعديد من المناشط والفعاليات التراثية والتي تبدأ من 6 مساء إلى 12 مساء يوميا هذا إلى جانب السوق الشعبي القديم والمأكولات الشعبية العمانية وفعاليات مسرح الولايات ووجود معرض الصداقة والسلام والمشاركة المتنوعة واليومية لعدد من فرق الفنون الشعبية العمانية والعالمية المشاركة في فعاليات المهرجان .
    الفنون التقليدية
    تجد فرق الفنون التقليدية والحماسية العمانية فرصتها في تقديم الفنون الشعبية المغناة والراقصة بفضل اهتمام القائمين على المهرجان بهذا الجانب واعطائه الأولوية في المشاركة بالمهرجان حيث جاء مشاركة عدد من فرق الفنون التقليدية والحماسية في مواقع المهرجان المختلفة يوم أمس الأول الثلاثاء شهد مشاركة فرقة احمد الكبير (من صلالة) و فرقة الافراح (من صلالة) و فرقة السمار (من صلالة). بالقرية التراثية و فرقة الانغام ( من صلالة) بسوق الحصن و فرقة الشمال (من خارج محافظة ظفار) و فرقة المقابيل (من خارج محافظة ظفار) ساحة المطاعم خلف استوديو لبانه بالمركز و فرقة هيدان (من صلالة) فرقة الجيل المتميز (من خارج محافظة ظفار) ساحة المعرض الاستهلاكي و فرقة همس القوافي (من خارج محافظة ظفار) و فرقة مرباط في مسرح متنفس العائلة.
    العروض والبرامج
    على المسرح الرئيسي يتواصل العرض الثالث للمسرحية الفكاهية (شويف) لفرقة السلطنة للثقافة والفن بمسرح المروج / البرنامج الجماهيري اليومي (ليالي المهرجان) حيث استضاف البرنامج مساء أمس الأول الثلاثاء الاعلامي / نيشان والفنان/ نادر الجرداني ومع فرقة شعبية ومع فقرة السحوبات اليومية المادية والعينية القيّمة.ً وشهد مسرح الطفل (عروضا عالمية) تقدّم برامج ومسابقات متنوعة وعروضا مسرحية عالمية و(انطلاقة كرنفال الاطفال العالمي المتحرك بالمركز وعلى مسرح الساحة العامة عرضا مسرحية (شلني اشلك) لفرقة الرستاق المسرحية ومن الفعاليات العالمية مهارات كرة السلة و الطرنبلين (بجانب خيمة التسوق) و عروض الفرقة الاسكتلندية المتجولة وعروض النوافير الراقصة (بجانب مسرح الساحة العامة) و : الفعاليات الخارجية للعائلة في (حديقة السعادة و حديقة الدهاريز و حديقة طاقة و حديقة مرباط) هذا إلي جانب فعاليات (شاطئ المغسيل) (تبدأ من الساعة 10 صباحاً الى 12 ليلاً) : بتنظيم من قبل شركة سيرابيس للمعارض والمهرجانات الدولية (تحت مظلّة وزارة السياحة)
    شركة صلالة للميثانول
    اوضح عوض بن حسن الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة صلالة للميثانول بأن سجل شركة صلالة للميثانول حافل بإنجازات عدة تتمثل في إنتاجها أكثر من 3 آلاف طن متري يومياً من سائل الميثانول ضمن أفضل المعايير الدولية المتبعة للصحة والسلامة والبيئة, والذي انعكس على سجل الشركة الإيجابي في تحقيقها أكثر من مليوني ساعة عمل دون وقوع حوادث مضيعة للوقت.
    ومن دواعي اعتزازنا كذلك تحقيق الشركة 63% من نسبة التعمين وتمويلها لأكثر من 30 مبادرة للمسؤولية الاجتماعية وتصديرها لأكثر من 126 شحنة من سائل الميثانول عن طريق ميناء صلالة.
    ان التميز في ادائنا جعل من الشركة مثالاً يحتذى به في كل مناحي أعمالها: الإنتاج- الصحة والسلامة والبيئة التدريب-التطوير للكوادر العمانية – التسويق- التعمين – المسؤولية الاجتماعية:- كل هذا التميز يؤكد رؤية الشركة في العمل المستمر في المساهمة في التنمية الشاملة.
    وأضاف قائلاً: تواجد الشركة في مهرجان صلالة السياحي 2013 يعتبر نافذه مهمه..جداً للتواصل مع المجتمع وتوضيح دور الشركة وإنجازاتها على كل الصعد كشريك في التنمية الشاملة.
    المزيونة تسجل حضورها
    قدمت ولاية المزيونة من محافظة ظفار وسط استحسان الحضور من قبل زوار مهرجان صلالة السياحي 2013 م بالمسرح الدائري بالقرية التراثية ضمن مسابقة الولايات لوحات متعددة من الفقرات التراثية بجانب مشاركة عدد من الحرفيين والحرفيات بالولاية في تقديم الحرف التقليدية التي تزخر بها الولاية وجسدت المشاركة من أبناء الولاية الموروث الشعبي الذي تتميز به الولاية من فنون وحرف تقليدية وحياة البادية .
    ليالي المهرجان تضيء
    تتواصل على مسرح المروج بصلالة فعاليات وبرامج وسهرات ليالي المهرجان وسط حضور كبير من متابعيه يوميا واليوم جمهور مهرجان صلالة السياحي 2013 م مع موعد مع سهرة غنائية يشدو فيها الفنانون طلال سلامة ومحمد السالم والفنانون العمانيون عبد الجليل عوض وسعيد كشوب ومحسن فاضل .
    صلالة جميلة
    قالت المذيعة أماني البلوشي من قناة الوطن التليفزيونية والتي تشارك في تقديم سهرات ليالي المهرجان: لقد كانت لي مشاركة سابقة هنا في مهرجان صلالة السياحي عام 2009 بتليفزيون الرأي والآن أعود لصلالة مع قناة الوطن للمشاركة في تقديم ليالي المهرجان وعمل تقارير سياحية عن محافظة ظفار وما أدهشني في صلالة كل شيء تغير من الحضارة والعمران والمجمعات التجارية وما أعجبني هو محافظة الشعب العماني على أصالته وحيويته هذا إلى جانب الاهتمام الكبير بالسياحة .
     

مشاركة هذه الصفحة