ميركل تقوم بزيارة غير مسبوقة إلى معسكر نازي

خالد الشامسي

:: فريق التغطيات التطويري ::
إنضم
21 يوليو 2012
المشاركات
3,729
ميركل تقوم بزيارة غير مسبوقة إلى معسكر نازي

المصدر:
  • برلين - الوكالات
التاريخ: 21 أغسطس 2013

1695427859.jpg


أصبحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي زارت مدينة داخاو أمس للمشاركة في تجمع انتخابي قبل 33 يوما من الانتخابات التشريعية، أول رئيسة حكومة ألمانية تزور معسكر الاعتقال النازي السابق في هذه المدينة البافارية الصغيرة.
وقالت المستشارة الألمانية إنها تزور داخاو «يحذوها شعور بالخجل والشفقة لان ما جرى في معسكرات الاعتقال لا يمكن فهمه وسيظل كذلك»، وأضافت: «يجب علينا الا نقبل ابدا بوجود مكان لتلك الأفكار (اليمين المتطرف) في قارتنا الأوروبية الديمقراطية».
ورافق ميركل رئيس لجنة قدماء معتقلي داخاو ماكس مانهايمر وعدد من الناجين الآخرين من ذلك المعسكر.
وأثارت الزيارة التي تندرج في اطار حملة الانتخابات الإقليمية البافارية المقررة في 15 سبتمبر والتشريعية الفدرالية بعد أسبوع من ذلك، ردودا متفاوتة.
وقالت رئيسة كتلة الخضر في البرلمان ريناتا كوناست في صحيفة «لايبتسيغر فولكس تسايتونف» إنه «لا يجوز القيام بمثل هذه الزيارة في خضم الحملة الانتخابية إذا اردنا فعلا التأمل في هذا المكان الرهيب».
من جهتها، انتقدت صحيفة «سودويتشه تسايتونغ» من يسار الوسط زيارة «على هامش تجمع انتخابي»، وأضافت ان «جدول أعمال المستشارة مثقل بالتأكيد لكن منذ توليها مهامها في 2005 كان يمكن ان تجد شيئا من الوقت خلال زياراتها العديدة الى ميونيخ للتوجه الى داخاو في ضاحية العاصمة البافارية».
 
أعلى