أحلام: القانون سيأخذ حقي من نضال الأحمدية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏21 أوت 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    لا تزال الدعوى القضائية التي رفعتها الفنانة أحلام ضد الإعلامية نضال الأحمدية قائمة، في انتظار ما سيسفر عنه قرار النيابة التي لجأت إليها أحلام لتأخذ حقها من الأحمدية بسبب تهديدها لها بالقتل أكثر من مرة، ورغم هذه الحرب التي وصلت شظاياها إلى القضاء اللبناني، تؤكد أحلام أنها ابنة الصحافة اللبنانية رغم أنف البعض.
    أحلام التي اعتاد الجمهور على تصريحاتها الجريئة، فجرت قنابل كثيرة في البرامج التي استضافتها، بسبب عفويتها، وهي لا تكاد تنطق حتى يصمت الجميع، إما ليستمتع بصوتها العذب، أو ليتلقى "القنبلة" الجديدة التي ستفجرها، رغم أنها لا تتعمد ذلك.
    هي فنانة بعيدة عن التصنع، ولا تحب ترتيب الأوراق، وفي "أراب آيدول" كان لها مغامرات كثيرة، وأصبحت مواقفها مع الفنان راغب علامة الشغل الشاغل للكثيرين، وها هي اليوم في انتظار حكم القانون للحصول على حقها وكلها ثقة بعدالته.
    "البيان" التقت الفنانة أحلام، التي أكدت أنها ستكسب القضية ولديها الدلائل على ذلك. ومعها كان الحوار التالي:
    قرار النيابة
    رفعتِ دعوى قضائية ضد الصحفية والإعلامية نضال الأحمدية تتهمينها فيها بتهديدك بالقتل، هذه الدعوى طرحت إشكالية علاقة الصحافي بالفنان. ما تعليقك على الأمر؟
    ليس هناك علاقة بيني وبين الصحافيين، وحين تأتي "واحدة" غير محسوبة على الإعلام، وتدور حولها علامات استفهام كثيرة، وتهاجمني وتهاجم غيري كنوال الزغبي ونجوى كرم وهيفاء وهبي، وتكتب كلاماً عبر صفحتها الخاصة على "تويتر" لتغلقه بعدها، فهذا يعني أنها إنسانة غير صادقة، وأنا حين اكتب أي شيء على صفحتي فأنا أكون ملزمة به ومسؤولة عنه، ولكن حين يكون الشخص جباناً ولا يتحمل مسؤولية ما يكتب، فعليه أن "يخرس" ولا يتكلم، وبصراحة لا أرغب في الحديث عن هذا الموضوع، وسأترك الأمر للنيابة لتحكم به، وقرار النيابة سيكون هو ردي عليها.
    ما أخبار القضية في الوقت الحالي؟
    لا يزال العمل عليها جارياً، وسأكسبها بنسبة 100%، ولدي دلائل على أنني من سيكسبها.
    ماذا تقولين للصحافة اللبنانية؟
    أقول لها سأبقى أحلام، وسواء رضيت بعض الصحافة اللبنانية أم لم ترضَ، فأنا أحلام وابنة لبنان.
    قدوة
    أنت فنانة مثيرة للجدل، هل هذا الأمر بإرادتك أم رغماً عنك؟
    رغماً عني.
    كونك فنانة وشخصية عامة، فهذا يعني أنك قدوة للكثيرين، لأي درجة تشعرين بأنه يجب عليك التحكم في عفويتك التي توقعك عادةً بمشكلات أنت في غنى عنها؟
    إن لم يتحدث الجمهور عني، فعن من سيتحدث؟. وأنا بطبعي عفوية، ومن المؤكد أن كلامي سيُفسر بشكل جيد من البعض، والعكس من البعض الآخر، وكل شخص يفسر كلامي على حسب عقليته، ولكني لن أنزل لعقليات العالم، بل "رح أطلع وخليهم يتبعوني".
    لست هجومية
    نراك هادئة جداً مع جمهورك وفي الحفلات، على خلاف البرامج التي تكونين فيها هجومية، ما السبب؟
    أنا لست هجومية أبداً، ولكني إنسانة صريحة لا أعرف التكلف، ولا أرتب أوراقي أو أقرأها أو أقرأ الأسئلة قبل أي حوار، فهذا ليس طبعي ولا يمشي في جدولي، وحين يُطرَح علي أي سؤال أجيب عليه بطبيعتي، وطبيعتي أنني امرأة غير متصنعة.
    استضافك الإعلامي نيشان في برنامجه" أنا والعسل"، وفجرت عدة قنابل في تلك الحلقة، هل ندمتِ بعد ذلك على مشاركتك بالبرنامج؟
    لا لم أندم أبداً، على العكس تماماً.
    غدر
    هل غدر بك نيشان باستضافته للفنان راغب علامة؟
    إن غدر بي فهذا ليس في صالحه.
    ماذا تقولين له اليوم؟
    أقول بأنني ظهرت أمام الجمهور وتحدثت، ولكن المشكلة الحقيقية في من ظهر أمامهم ولم يتحدث.
    «أراب آيدول»
    بالانتقال إلى برنامج "أراب آيدول"، هل سيكون هناك موسم ثالث من البرنامج؟
    بالتأكيد، وأتمنى أن أكون جزءًا منه، ولكن لننتظر ونرى ما سيحدث.
    ما نصيحتك للفائز باللقب وأصحاب المراكز المتقدمة في البرنامج؟
    أنصحهم بأن يضعوا لهم هدفاً، فقد وصلوا للمراكز المتقدمة بحب الجمهور، وبرزوا من بين آلاف المشاركين، وعليهم الاجتهاد للوصول إلى القمة.
    بماذا تصفين تفاعل الجمهور الكبير معك ودفاعه عنك أمام كل ما تتعرضين له اليوم؟
    إخلاصي لجمهوري هو ما يعزز مكانتي، ويعلم الجمهور أني أجتهد لأقدم له ألبومات على مستوى عالٍ من الجودة، فألبومي الأخير بلغت تكلفته المادية أربعة أو خمسة أضعاف تكلفة أي ألبوم آخر لأي فنان، وهذا دليل إخلاصي وتقديري لجمهوري الذي يدعمني دائماً ويبادلني الوفاء.
    الأغنية الإماراتية
    وصلت الأغنية الإماراتية اليوم إلى مكانة مميزة، سواء بصوتك أو بصوت الفنان حسين الجسمي أو غيره، كيف تنظرين للأمر؟
    نجح الفنان الإماراتي في توصيل الأغنية الإماراتية إلى جميع الوطن العربي، وأنا فخورة بذلك، فهذا هو الهدف الذي نسعى له، ونتمنى أن نكون دائماً عند حسن ظن الجمهور.

    «تويتر» أحلام

    بعفويتها المعتادة تتعامل الفنانة أحلام مع جمهورها عبر صحفتها الخاصة على "تويتر"، وتتحدث بكل صراحة وبساطة مع "جيشها الحلوميين" كما تطلق على معجبيها، عن ما يتعلق بخلافاتها مع الفنان راغب علامة، وعن قضيتها ضد نضال الأحمدية وغير ذلك، وقالت في إحدى تغريداتها" ليس لدي ما أخاف منه فأنا مثل الهرم الشامخ"، وأقسمت أنها لن تتنازل عن قضيتها، وكتبت "الدنيا مش فوضى وللمرة المليون تهددني الأحمدية بالقتل وتشتمني، وهذه المرة أطالت بزوجي، وسآخذ حقي منها بالقانون، ولا أطالب إلا بحبسها
     

مشاركة هذه الصفحة