فيضانات باكستان والصين تواصل حصد الأرواح وإلحاق الأضرار في الممتلكات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏18 أوت 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    فيضانات باكستان والصين تواصل حصد الأرواح وإلحاق الأضرار في الممتلكات

    المصدر:
    • عواصم-الوكالات
    التاريخ: 18 أغسطس 2013

    [​IMG] آثار دمار مجمع سكني في هونغشي شرق الصين بعد سقوط الأمطار أ.ف.ب


    لا تزال مناطق من العالم تشهد موجة في تقلبات الطقس حيث تهاطلت كمية كبيرة من الأمطار تحولت إلى فيضانات، مما خلف خسائر في الأرواح والممتلكات.
    ففي الصين، ذكرت وسائل الإعلام الرسمية، أمس، أن 25 شخصاً قتلوا في فيضانات ضربت شمال شرق الصين هذا الأسبوع في حين لا تزال مناطق أخرى تواجه موجة حر غير مسبوقة.
    والفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة ضربت أقاليم هيلوغجيانغ وليوانينغ وجيلين حيث تم إجلاء 140 ألفا من السكان. وقالت وكالة أنباء شينخوا أن الأضرار قدرت بـ7,1 مليار يوان (1,2 مليار دولار). ولا يزال قسم كبير من الصين يشهد موجة غير مسبوقة من الحر.
    ومنذ بداية الشهر الجاري سجلت شنغهاي درجات حرارة مرتفعة جدا لم تشهدها العاصمة الاقتصادية للصين منذ 140 عاماً على الأقل.
    وفي زينغو بوسط الصين تجاوزت درجات الحرارة هذا الأسبوع 45 درجة مئوية بحسب صحيفة هنان بزنس دايلي المحلية.
    وفي جنوب البلاد لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم هذا الأسبوع بعد مرور إعصار مع رياح عاتية وأمطار غزيرة حسب ما أفادت وسائل الإعلام الوطنية.
    200 قرية
    وفي باكستان، غمرت مياه الفيضانات أمس أكثر من 200 قرية فيما دمرت مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية ما اسفر عن مقتل 98 شخصا وتضرر 100 ألف آخرين. وذكر مسؤولون حكوميون أن تواصل هطول أمطار رفع منسوب المياه في أنهر تاوي و نالو ديك و بازانتار شمال شرقي باكستان هذا الشهر.
    وأضافوا أن الأمطار الغزيرة شرق إقليم البنجاب تسببت في فيضان نهري السند وتشيناب. وفي حين أكد المسؤولون أن الفيضانات تسببت في قطع الطرق عن العديد من القرى حيث جرفت المياه الجسور واكثر من 24 قرية ...أطلقت السلطات تحذيرا من وقوع فيضانات في أكثر من 150 قرية قريبة من نهر تشيناب.
    وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية هطول المزيد من الأمطار على الأجزاء الشمال الشرقية من باكستان. بدورها، قدرت جمعية إدارة الكوارث أن الفيضانات تسببت في وقوع خسائر تقدر بثلاث مليارات دولار خلال الأعوام الثلاثة الماضية
     

مشاركة هذه الصفحة