في دبي .. أوروبيان يسرقان مجوهرات بـ 600 ألف درهم من منزل

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
يختاران البيوت غير المؤمّنة بشكل جيد



في دبي .. أوروبيان يسرقان مجوهرات بـ 600 ألف درهم من منزل



192546.jpg


سبق- متابعة: ضبطت شرطة دبي شخصيْن من دولة أوروبية، سطوا على منازل عدة، وسرقا من أحدها مجوهرات بقيمة 600 ألف درهم، قبل أن يحاولا الهروب بها إلى خارج الدولة.

ونقلت صحيفة "الإمارات اليوم" عن مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي اللواء خليل إبراهيم المنصوري، أن المتهمَيْن نفّذا جرائمهما بالبحث عن منافذ يسهل التسلل منها، ثم استخدام أدوات حادة في كسر الأبواب، والتركيز على المجوهرات، ثم الفِرار من المكان خلال دقائق.

وأضاف أن الشرطة تلقت بلاغات عن سرقة ثلاث فلل وشقة في يوليو الماضي، وتبين أن مرتكبي هذه الجرائم اتبعوا الأسلوب نفسه، ويركزون على المنازل غير المؤمّنة بشكلٍ كافٍ، لافتاً إلى أن المتهمَيْن نفّذا سرقاتهما خلال شهر رمضان، مستغلين غياب أصحاب المنازل عنها لفترات طويلة.

إلى ذلك، قال مدير إدارة البحث الجنائي المقدم سعيد العيالي، إن البلاغ الأول ورد من أسرة آسيوية تتكون من رجل وزوجته، أفادا فيه بأنهما غابا عن الفيلا التي يقيمان فيها أسبوعين، وحين عادا إلى المنزل اكتشفا سرقة مجوهرات تزيد قيمتها على 600 ألف درهم.

وأضاف أن فريق العمل انتقل إلى موقع البلاغ، وربطه مع ثلاثة بلاغات سابقة نفذت بالطريقة نفسها، وبدأ على هذا الأساس ما يعرف بخطة الاحتواء لمنع اللصوص من تكرار جريمتهم من خلال التعميم على المسروقات في متاجر الذهب، ومنافذ الدولة البرية والبحرية والجوية.

وأشار إلى أن جهود البحث والتحري قادت إلى ضبط المتهمَيْن بالتعاون مع شرطة المطار في أثناء محاولتهما الهروب من مطار دبي وبحوزتهما المجوهرات المسروقة.
 
أعلى