بنك التنمية العماني يحث المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من القروض التشغيلية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 أوت 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    بنك التنمية العماني يحث المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاستفادة من القروض التشغيلية


    الإثنين, 12 أغسطس/آب 2013 10:17
    [​IMG]
    مسقط - الرؤية
    قام بنك التنمية العُماني بتمويل 30 قرضًا من القروض التشغيلية، من خلال المنتج الذي قام البنك بطرحه مؤخراً، وذلك في إطار جهوده لدعم الشركات والمؤسسات في السلطنة في مجال القروض التشغيلية، كإحدى المنتجات التي يسعى البنك من خلالها إلى دعم قطاع عريض من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، ويؤكد بنك التنمية العُماني من خلال هذه الخطوة التزامه بدعم الأنشطة الاقتصادية في السلطنة تماشياً مع رؤية الحكومة الهادفة لتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال دعمها بتسهيلات القروض التشغيلية كونه محركا أساسيا للاقتصادي الوطني.
    وقال حمد بن سالم الحارثي مساعد مدير عام بنك التنمية العُماني للفروع: قام البنك بتمويل 30 مشروعاً، وذلك من خلال دعمها بتسهيلات القروض التشغيلية، ويسعى البنك إلى التوسع في مجال القروض التشغيلية، لأهميته للشركات لتمويل الأعمال التشغيلية، والتي تساعد الشركات على الاستمرارية في العمل، موضحاً أن القروض التشغيلية تعتبر عنصراً أساسياً للشركات، وخصوصاً المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تواجه نقص الموارد المالية في عملياتها اليومية.
    وأضاف أن هذه القروض تعتبر أقل خطورة لأنّها قروض قصيرة الأجل، تتراوح مدتها ما بين 30 إلى 120 يوماً . كما ابتكر بنك التنمية العُماني فئتين لتمويل التشغيلية وهما تمويل الذمم المدينة (المبيعات الائتمانية التي تتحول إلى أموال نقدية عبر خصم كمبيالات التحصيل) وتمويل المحزون (القرض مقابل إيصال الأمانة، الذي يعرف باسم "تمويل الشحنة المسبقة" لشراء المواد الخام وتلبية مصروفات الإنتاج والسداد من عائدات البيع.
    وتابع الحارثي: "لقد طبق بنك التنمية العُماني إجراءات بسيطة جداً للمساهمة في مساعدة الزبائن حيث يحتاج الزبائن إلى الحد الأدنى من الوثائق والمعلومات، وذلك لتلبية المتطلبات المصرفية القياسية الواجب الإيفاء بها حسب ما يتطلبه البنك المركزي العُماني والجهات التنظيمية الأخرى.
    وزاد أن الحصول على تمويل الذمم المدينة يتطلب تقديم وثيقة هي بمثابة تحويل لا يمكن إلغاؤه للحسابات المدينة لصالح بنك التنمية العُماني (أي أن الأمر يتطلب أن يؤكد المشتري أن جميع المدفوعات المستحقة سوف تتم إعادة تحويلها إلى حساب بنك التنمية العُماني)، في حين أن لتمويل المخزون (القروض مقابل إيصالات الأمانة)، فيتكفي بتقديم طلبات الشراء المحلية المؤكدة أو الفواتير التي تؤكد الحاجة المحددة لشراء المواد الخام. ويتم تقديم المدفوعات بشكل مباشر إلى المورد أو موفر الخدمة.
    أما بالنسبة لمزايا القيمة المضافة لبرنامج القروض، فأشار الحارثي إلى أنّ الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، على وجه الخصوص، تحصل على الميزة الإضافية لمعرفة كيفية مسك السجلات المحاسبية مجاناً للسنة الأولى، كخدمة يقدمها البنك لأصحاب هذه المؤسسات في إطار دعمه لهذه للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الخبر رائعة جدا
     

مشاركة هذه الصفحة