وزارة السياحة تنظم عروضًا متميزة للفنون التقليدية في محافظات السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏13 أوت 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    وزارة السياحة تنظم عروضًا متميزة للفنون التقليدية في محافظات السلطنة


    الإثنين, 12 أغسطس/آب 2013 14:15


    [​IMG]


    مسقط- الرؤية
    نظمت وزارة السياحة مجموعة من الفعاليات والأنشطة لإحياء الفنون الشعبية في معظم المحافظات، وذلك حرصا من الوزارة على تنشيط السياحة الداخلية خلال فترة عيد الفطر المبارك وتعزيز اللموروث الثقافي وإبراز الفنون التقليدية التي تشتهر بها محافظات السلطنة.
    واشتمل برنامج الفعاليات في محافظتي شمال وجنوب الباطنة على عدد من العروض للحرف التقليدية وأداء الفنون الشعبية التي تشتهر بها ولايات محافظتي الباطنة حيث أقيمت العروض في كل من ولاية صحار وولاية الرستاق وولاية بركاء خلال أيام ثاني وثالث عيد الفطر، بالإضافة إلى عروض للفنون الشعبية في محافظة الداخلية كفن الرزحة وفن العازيفي كل من ولايتي نزوى وبهلا وذلك في ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر المبارك.
    واشتمل البرنامج على عدد من الفعاليات في محافظتي جنوب وشمال الشرقية كفن الميدان، وفن الشوباني، وفن الكوارة، وفن الرزحة، والفنون البحرية المتنوعة، والتي نظمت مع فعاليات مهرجان العيد، والذي يشتمل هو الآخر على العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية، إضافة إلى ذلك سوف تقام عروض للفنون الشعبية في ولاية إبراء كما ستقام فعالية عروض ومزاينة الإبل بولاية الكامل والوافي، خلال فترة ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك.
    من جانب آخر، كان لمحافظة مسندم حضور في عرض موروثاتها من هذه الفنون وما تتميز به المحافظة من تقاليد عريقة وذلك من خلال عروض للفنون الشعبية بولاية خصب في ثاني أيام عيد الفطر.
    وأقيمت عدد من الفعاليات في محافظتي البريمي والظاهرة بولايات البريمي وضنك وعبري وأهمها فن العيالة والحربية والويلية والميدان خلال أيام ثاني وثالث ورابع أيام عيد الفطر.
    وتأتي هذه المبادرة من وزارة السياحة لإحياء الموروثات العمانية التقليدية ودورها في تشجيع الحركة السياحية إلى هذه المحافظات.
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    مشكورة على الموضوع
     

مشاركة هذه الصفحة