توزيع مساعدات على النازحين السوريين في لبنان

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏5 أوت 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة

    توزيع مساعدات على النازحين السوريين في لبنان

    المصدر:
    • بيروت ـ وام
    التاريخ: 05 أغسطس 2013

    [​IMG] خلال توزيع المساعدات على النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين وام


    تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بإغاثة النازحين السوريين إلى لبنان، نفذ وفد مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في لبنان أكبر عملية إغاثة تشمل جميع النازحين السوريين المسجلين وغير المسجلين في جميع المناطق اللبنانية تستهدف حوالي 135 ألف أسرة.
    وقام وفد المؤسسة بزيارات ميدانية شملت بيروت والشمال والجنوب والبقاع، وبلغ عدد العائلات المستفيدة من المساعدات حوالي 80 ألف عائلة من النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين.
    وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة إن كل عائلة سورية نازحة إلى الأراضي اللبنانية تسلمت ثلاث قسائم مشتريات " مواد غذائية فقط " تبلغ قيمة القسيمة الواحدة 50 دولارا تصرف من أماكن حددتها المؤسسة، مشيرا إلى استفادة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات من قسيمتين بقيمة 100 دولار للعائلة الواحدة.
    من جانبه قال مسؤول حكومي في لبنان إن مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية سباقة في عمل الخير وفي الوقوف إلى جانب اللاجئين السوريين لاسيما خلال شهر رمضان المبارك، وهي مبادرة تضاف إلى سلسلة المبادرات التي تنفذها المؤسسة منذ بدء الأحداث السورية.
    وأشار إلى أن المؤسسة أضافت منطقة راشيا إلى خارطة مساعداتها والتي كانت مستبعدة من دائرة الاهتمام الرسمي، حيث كان قسم كبير من اللاجئين فيها منسيا من قبل المؤسسات الدولية وهم بأمس الحاجة إلى مساعدات متنوعة من غذائية وسكنية، منوها بأن المؤسسة وزعت بالتعاون مع سفارة الإمارات في لبنان مساعدات غذائية على نحو ألفي عائلة من اللاجئين السوريين في قرى المنطقة.
    مساعدة دائمة
    وأوضح أن للمؤسسة الذراع الطويل في المساعدة الدائمة لهذه الشريحة لا سيما المعوقين وجرحى الحرب.. متمنيا أن يكون هناك لقاءات متكررة وبرامج خاصة بالنازحين في هذه المنطقة.. مشيدا بجهود البلديات والأجهزة الأمنية وفريق العمل التطوعي الذين ساهموا في إنجاح المبادرة الإماراتية.
    من جهتهم أشاد المستفيدون بالمساعدات بجهود دولة الإمارات ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري في محنته وتقديم المساعدات له، وهي مبادرة سيكون لها صدى إيجابي في وجدان الجميع حيث تأتي في أكثر من محطة خاصة في فصل الشتاء وشهر رمضان ولتحسسها حجم المعاناة التي تطال اللاجئين.
    وثمنوا عطاءات المؤسسة برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المؤسسة حيث قدمت آلاف المساعدات الغذائية للاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا إلى لبنان.
    فضل واكيم
    من جهة أخرى وزعت لجنة حي "فضل واكيم" للاجئين الفلسطينيين في مخيم عين الحلوة " قاطع صفورية " المساعدات المقدمة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهي عبارة عن قسائم مشتريات مواد غذائية فقط وتبلغ قيمة القسيمة الواحدة منها 50 دولارا وحصة كل عائلة من عائلات الحي الـ 84 قسيمتان بقيمة مئة دولار
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الموضوع رائعة جدا
     
  3. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    الله يعينهم
    ويفك أزمتهم

    الشكر الجزيل على التغطية
     

مشاركة هذه الصفحة