الهلال» تبدأ اليوم توزيع المساعدات في مصر وزنجبار

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة خالد الشامسي, بتاريخ ‏22 جويليه 2013.

  1. خالد الشامسي

    خالد الشامسي :: فريق التغطيات التطويري ::

    أعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عن بدء المرحلة الأولى من توزيع المساعدات الخاصة بحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم في جمهورية مصر العربية والتي تستهدف توزيع الكسوة على 100 ألف طفل مصري محروم كمرحلة أولى.
    وتشمل المرحلة الأولى من جولة الحملة في مصر والتي تستمر حتى الثلاثاء القادم عدة مدن ومناطق مصرية من ضمنها الدويقة وزينهم والإسماعيلية ومدينة الشيخ زايد والنهضة.
    وكانت الحملة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قد بدأت بتوزيع مساعداتها على الأطفال المحرومين في عدد من الدول حول العالم مثل البوسنة واليمن ولبنان وجمهورية تنزانيا المتحدة وزنجبار إضافة إلى الأطفال السوريين المتواجدين في الأردن ولبنان.
    وقال الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر انه " لطالما كانت مصر على رأس قائمة أي مساعدات إنسانية تخرج من دولة الإمارات وهو ما يؤكد عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وحرص دولة الإمارات على الوقوف بجانب مصر ومساندتها في ظروفها المختلفة لتتمكن من عبور الأزمات".
    وأضاف الفلاحي ان الهيئة ستقوم بتوزيع الكسوة الخاصة بالحملة على الأطفال المحرومين في مصر من خلال عدة مراحل وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية وذلك حرصا منها على شمولية المساعدات لأكبر عدد ممكن من الأطفال في مختلف المناطق والمدن المصرية.
    وأعرب أطفال مصر عن سعادتهم بالكسوة التي استلموها من ممثلي الهلال الأحمر الإماراتي، وثمنت الأسر مبادرة سموه وحرصه على إدخال السرور والبهجة في نفوس الأطفال المحرومين.
    وستستمر حملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم في العالم حتى الـ19 من شهر رمضان الجاري والذي يصادف "يوم العمل الإنساني الإماراتي" في ذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
    زنجبار
    كما بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم توزيع المساعدات الخاصة بحملة محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم في زنجبار، في الوقت الذي يستمر فيه توزيع الكسوة على آلاف الأطفال الآخرين في الدول التي أعلنت عنها الهيئة سابقاً مثل جمهورية تنزانيا المتحدة ولبنان والبوسنة وغيرها.
    وتم توزيع الكسوة بحضور وفد من الهلال الأحمر الإماراتي بالإضافة إلى حضور وزير العدل والشؤون الدستورية بزنجبار أبوبكر خميس بكري ووزيرة المرأة والأطفال والشباب في زنجبار السيدة زينب عمر خير.وقام وفد الهلال الأحمر بتوزيع ألف كسوة على أطفال زنجبار ضمن حملة محمد بن راشد لكسوة مليون طفل محروم حول العالم.
    وتوجه وزير العدل والشؤون الدستورية بالشكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعباً، وثمن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لكسوة مليون طفل محروم حول العالم.
    وقال ان ذلك ليس بغريب على سموه حيث ان اياديه البيضاء في كل ارجاء العالم لمساعدة الشعوب في اوقات الشدة والكوارث واغاثة الملهوفين ومساعدتهم، وان مبادرة سموه الكريمة بكسوة مليون طفل حول العالم وزرع الابتسامة والفرحة على وجوههم هي اكبر دليل على ذلك وقدم الشكر والثناء لدولة الامارات العربية المتحدة لما تبذله من جهود في تقديم يد العون والمساعدة للمعوزين والفقراء حول العالم.
    مساعدات

    وفد هيئة الهلال الاحمر الاماراتي قد وصل الى زنجبار اليوم قادما من العاصمة التنزانية دار السلام والتقى فور وصوله السيد عبدالله بن طالب بن عبدالله وكيل هيئة الاوقاف والشؤون الاسلامية بزنجبار للتنسيق في كيفية توزيع الكسوة علي الف طفل وطفلة من ابناء زنجبار.
    وأشاد وكيل هيئة الاوقاف الزنجباري بالجهود العظيمة التي تبذلها دولة الامارات العربية المتحدة لمساعدة اهالي زنجبار والدور الذي تلعبه حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لكسوة مليون طفل محروم حول العالم في رسم البسمة على وجوه اطفال زنجبار.
     

مشاركة هذه الصفحة