القبول الموحد:34 ألف طالب يتنافسون على 32 ألف مقعدا

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
القبول الموحد:34 ألف طالب يتنافسون على 32 ألف مقعدا
بتاريخ 17 يوليو, 2013 في 07:22 صباح

مسقط ــ العمانية: أعلن مركز القبول الموحد أن مرحلة تعديل الرغبات بالنسبة للطلبة الحاصلين على شهادة الدبلوم العام أو ما يعادلها للعام الدراسي 2012 – 2013م تبدأ من اليوم ولغاية يوم الثلاثاء 30 من يوليو الجاري وذلك لتعديل رغباتهم بالشكل الذي يتماشى مع النتائج الدراسية التي حصلوا عليها.
236-300x210.jpg
وقال يحيى بن سلام المنذري القائم بأعمال مدير عام مركز القبول الموحد في مؤتمر صحفي عقد أمس بوزارة التعليم العالي ان عدد الطلبة الناجحين في دبلوم التعليم العالي أو ما يعادله 34347 طالبا وطالبة يتنافسون على 32930 مقعدا دراسيا. وأكد أنه سيتم الإعلان عن البرامج الدراسية الجديدة والبرامج التي طرأ تعديل في شروطها والبرامج التي تم حذفها في الصحف المحلية والموقع الإلكتروني للمركز اليوم ، حيث تعتبر مرحلة تعديل الرغبات هي المرحلة النهائية لتعديل وإضافة وترتيب البرامج الدراسية.
وأشار إلى أنه بعد انتهاء مرحلة تعديل الرغبات واستلام الترتيب النهائي للخيارات من البرامج الدراسية حسب الأفضلية سيعلن المركز نتائج الفرز الأول يوم الاثنين 5 أغسطس المقبل.
وأضاف أن كل متقدم من المتقدمين المستوفين للشروط سوف يحصل على عرض واحد بمقعد دراسي واحد وهذا المقعد سيكون بناء على أعلى رغبة يكون الطالب مستحقا لها اعتمادا على نتائج الامتحانات وشروط المؤسسة المتقدم إليها وعدد المقاعد المتوفرة لكل برنامج.
وأوضح بأنه يمكن لطلبة الدبلوم العام أو ما يعادله والذين يحتاجون إلى خدمة الإنترنت أثناء فترة تعديل الرغبات الاستفادة من مختبرات الحاسوب بمدارس بعض المحافظات التعليمية أو مختبرات الحاسوب بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة.
 
أعلى