توزيع طرود رمضانية ضمن برنامج إفطار صائم بمحافظات وولايات السلطنة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة мά∂εмσίşάĻĻe, بتاريخ ‏10 جويليه 2013.

  1. мά∂εмσίşάĻĻe

    мά∂εмσίşάĻĻe ¬°•| مشرفة سابقة |•°¬

    توزيع طرود رمضانية ضمن برنامج إفطار صائم بمحافظات وولايات السلطنة

    القابل – من علي الحارثي:
    العوابي – من حمود الخروصي:
    نـزوى – من سالم السالمي:
    نخل. من سيف الكندي:
    ضنك – من ناعمة الفارسية:
    المصنعة ـ من خليفة الفارسي:
    صور ـ من عبدالله باعلوي:
    هيماء ـ العمانية:
    قامت الهيئة العمانية للأعمال الخيرية أمس بتوزيع المؤونة الرمضانية على مستحقيها من ولاية شناص وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والتطوعية بالولاية .
    وقد تم توزيع المواد الغذائية على الأسر المستحقة وفق الكشوف التي تم رصدها بالتنسيق مع دائرة التنمية الإجتماعية وجمعية المرأة العمانية وفريق البر الخيري التطوعي ومكتب سعادة والي شناص وذلك على فترتين صباحية ومسائية .
    وقد شملت المؤونة التي تم توزيعها على أصنافا متنوعة من المواد الغذائية التي يستفيد منها مستحقوها خلال شهر رمضان المبارك وبكميات كافية.
    * القابل
    وقد انطلق صباح أمس بولاية القابل برنامج إفطار صائم الذي ينفذه صندوق التكافل الاجتماعي بالولاية ضمن عشرة برامج رئيسية ينفذها الصندوق على مدار العام وتتمثل في برنامج كفالة يتيم وبرنامج إفطار صائم، وبرنامج الزكاة، وبرنامج زكاة الفطر، وبرنامج الأضاحي، وبرنامج العرس الجماعي، وبرنامج إعانة متعثر في سداد الفواتير، وبرنامج المعونات الرمضانية، وبرنامج توزيع اللحوم في شهر رمضان، وبرنامج إعانة الأسر المتضررة من الأنواء.
    ويتضمن برنامج إفطار صائم لهذا العام توزيع (680) طردا يحتوي على المؤن الأساسية التي يحتاج إليها المستحقين خلال شهر رمضان ومن هذه المؤن الطحين، والأرز، والتمر، والزيت، والسكر، والسمن، والحليب، والشاي، والبن وغيرها من المؤن.
    وعن آلية توزيع هذه الطرود الرمضانية أوضح سالم بن سيف بن ناصر الحارثي رئيس مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي بولاية القابل بأن الفئات التي يتم توزيع الطرود عليها يتم اختيارها وفقا للكشوف الواردة من الجهات المعنية وهم فئات ذوي الدخل المحدود والمستحقين للضمان الاجتماعي.
    وأضاف بأن أعضاء الصندوق المنتشرين في مختلف قرى الولاية هم من يتولى عملية التوزيع على المستحقين كل في القرية التي ينتمي إليها حيث يتم إيصال الطرود إلى منازل المستحقين لها دون أن يتكبدوا أي عناء.
    وقال الحارثي: إن توزيع الطرود الرمضانية ما هي إلا خطوة أولى في برنامج صندوق التكافل الاجتماعي بولاية القابل لهذا الشهر الفضيل حيث سيتبعه برنامج لتوزيع اللحوم على الفئات المستحقة في منتصف الشهر، ومن ثم توزيع زكاة عيد الفطر في آخر أيام الشهر الفضيل.
    * العوابي
    من ناحية أخرى قامت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية العوابي بتوزيع الطرود الرمضانية المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية وقد بلغ عدد الأسر التي تم التوزيع عليها الطرود الرمضانية حوالي (300) أسرة من أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود بمختلف قرى الولاية وذلك وفق الكشوفات الرسمية المعتمدة من قبل لجنة التنمية الاجتماعية وصندوق البر بالولاية.
    وقد قام سعادة الشيخ سلطان بن هلال العلوي نائب والي العوابي وأعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية وزاهر بن خلفان الخزيري عضو المجلس البلدي وحمد بن سيف العدوي مدير دائرة حماية المستهلك بولاية الرستاق بزيارة لموقع التوزيع بمدرسة المعالم للتعليم الأساسي وذلك للوقوف على عملية التوزيع ومتابعة سير العمل .
    وقال الشيخ سلطان بن هلال العلوي نائب والي العوابي بأن لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية كلفت هذا العام صندوق البر بالولاية والذي تشرف عليه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بعملية التوزيع وفق الكشوفات المعتمدة لديهم من جهات الاختصاص نظرا لاستعدادهم الكامل وتوفر الكادر الشبابي لديهم للقيام بهذا العمل وحقيقة فما رأيناه أثناء الزيارة من تنظيم أسعدنا كثيرا ، كما أن الامور تسير بنظام جيد دون أية عوائق.
    * نزوى
    وفي نزوى بلغ عدد الطرود الرمضانية التي استفادة منها أسرة الضمان الاجتماعي والدخل المحدود بقرى ولاية نـزوى ونيابتي الجبل الأخضر وبركة الموز 880 طردا والتي قدمتها الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية والتي قامت بتوزيعها جمعية المرأة العمانية بولاية نـزوى خلال الأيام الماضية.
    وقالت زوينة بنت ناصر النبهانية رئيسة الجمعية بان هذه الطرود تم توزيعها على مناطق وقرى مركز الولاية حيث خصصت لها 600 طرد ونيابة الجبل الأخضر مائة طرد ومثلهم لنيابة بركة الموز حيث قامت الجمعية بالتنسيق مع رؤساء الفرق الرياضية لاستلام وتوزيع الطرود حسب الكشوفات المعدة ممن تشملهم هذه الطرود لأسر الضمان الاجتماعي واسر الداخل المحدود ، فيما تم تشكيل فريق عمل من موظفي دائرة التنمية الاجتماعية بنـزوى وعضوات الجمعية لتسليم الطرود الرمضانية بالنسبة لأسر مركز الولاية.
    وقدمت رئيسة الجمعية الشكر والتقدير لكل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية ولكل من مد يد الخير والحسنة على هذه الأعمال المباركة والتي توفى في ميزان حساناتهم في هذه الأيام المباركة والتي ترسم الفرحة والبهجة لكل أسرة محتاجة وهو يستقبلون شهر رمضان المبارك وهذا ليس غريب على الإنسان العماني الذي عرف على التعاون والتأخي والتكامل في كل المناسبات وتقديم العون والمساعدة لكل محتاج وهو ما عودنا عليه الجميع من أبناء هذه الوطني الغالي .
    * نخل
    من ناحية أخرى استلمت جميعة المرأة العمانية بنخل من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية، 350 طردا من المواد الغذائية لتوزيعها على هيئة مساعدات لأسر الضمان الاجتماعي والمعوزين من ذوي الدخل المحدود وفق القوائم المعدة مسبقا بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية اضافة الى ذلك استلمت الجمعية ما مقداره 200 طرد من مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لتقوم الجمعية بتوزيعها خلال ايام الشر الفضيل.
    وأشارت صفية بنت ناصر الحضرمية رئيسة الجمعية بأن هذه المساعدات تأتي ضمن حرص الجمعيات الخيرية وجمعية المرأة بالولاية على مد يد العون للمحتاجين من أسر الضمان وذوي الدخل المحدود كما أنها تعتبر من نماذج التكافل الاجتماعي بالمجتمع العماني الكريم كما تقدمت بالشكر نيابة عن عضوات الجمعية ونسائها الى الهيئة العمانية للأعمال الخيرية و مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية و وزارة التنمية الاجتماعية على دعمهم اللامحدود لمثل هذه المبادرات الخيرية.
    * ضنك
    كما تواصل جمعية المرأة العمانية بولاية ضنك توزيع المؤونة الرمضانية بالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية المقدمة لأهالي ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وتولت الجمعية بالولاية المهمة المسنودة إليها في توزيع المعونة على المستحقين من أبناء الولاية على فترتين صباحية ومسائية حيث بلغ عدد الطرود الموزعة أكثر من ستمائة طرد رمضاني لمواد غذائية متنوعة، شملت مختلف قرى الولاية.
    * المضيبي
    وفي المضيبي تواصل جمعية المرأة العمانية بالولاية خلال هذه الأيام توزيع أربعة الاف طرد من المساعدات على الأسر المستحقة ضمن مشروع إفطار صائم والمقدم من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية ودار العطاء للأعمال الخيرية.
    وأكد سعيد بن عبدالله المحروقي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالمضيبي بأن المساعدات التي تقدم بولاية المضيبي ونيابتي سناو وسمدالشأن تشمل أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود.
    * المصنعة
    قام سعادة الشيخ سلطان بن محمد الفارسي والى المصنعة بزيارة الى جمعية المرأة العمانية بولاية المصنعة وذلك للاطلاع على آلية توزيع المؤن الرمضانية للاسر المحتاجة بالولاية التقى خلال الزيارة برحمة النوفلية رئيسة الجمعية.
    حيث أوضحت النوفلية بأن هذا العام شهد اقبالا واضحا من المواطنين للتبرع لصالح الاسر المستفيدة وهى اسر الضمان الاجتماعى والدخل المحدود والمتقاعدين واوضحت كذلك بأن المؤن الموزعة كانت متنوعة وتلبى متطلبات الاسر لشهر رمضان المبارك وقالت : إن هناك آلية منظمة اعدتها الجمعية هذا العام خوفا من التزاحم لذا فاننا لمسنا عند التوزيع كل التعاون من الجميع.
    * صور
    دشنت بلدية صور فعاليات القافلة الخيرية بتوزيع طرود بمشروع إفطار صائم والتي تاتي ضمن مناشط وفعاليات بلدية صور خلال شهر رمضان الفضيل وتتويجاَ لأهداف شعار شهر البلديات وموارد المياه السابع والعشرين وقد تم خلال الحملة توزيع عدد من الطرود للأسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود واسر عمال البلدية حيث استفاد من هذا المشروع 400 اسرة وتحتوي هذه الطرود عن مواد تموينية غذائية اساسية الى الاسر وقد ساهمت خلال هذه الحملة العديد من المؤسسات التجارية.
    وفي الجانب الاخر وضمن هذه الفعاليات تم توزيع مستلزمات تنظيف بيوت الله بالتعاون مع فريق اهل الخير التطوعي الذي بادر بهذه الفكرة بتنظيف بعض المساجد لاستقبال المصلين بها في هذا الشهر الفضيل.
    وقد صرح المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير بلدية صور بأن المشروع الذي تنفذه بلدية صور يعتبر من المشاريع الخيرية والبرامج الهادفة لتقوية الروابط الاجتماعية بين الاسر وتحقيقاَ للاهداف التي تسعى اليها لجنة البلدية وتتويجاَ لشعار شهر البلديات وموارد المياه لهذا العام.
    واضاف السنيدي: ان القائمين على هذه القافلة بذلوا قصارى جهدهم من اجل تحقيق الهدف المنشود ومشروع القافلة جاء لتحقيق الترابط بين المؤسسات الحكومية والأهلية بافراد المجتمع ونقدم الشكر الجزيل لكل الجهود التي بذلت والشركات المساهمة والفريق التطوعي في هذا المشروع الخيري.
    وقال خالد بن مهنا بن سلطان الاسماعيلي رئيس قسم التوعية بأن هذه القافلة هي الخامسة على التوالي ويأتي تنفيذها خلال هذا الوقت بالتحديد من اجل مساعدة الاسر المحتاجة من ذوي الدخل المحدود والاحتياجات الخاصة للحصول على المستلزمات الضرورية من المواد الغذائية وقد تم التنسيق مع دائرة التنمية الاجتماعية وجمعية المرأة العمانية بصور لمعرفة الاسر المستحقة، موضحا بأن هذا المشروع جاء لترجمة شعار شهر البلديات وموارد المياه السابع والعشرين (جهود متواصلة وتنمية مستدامة).
    * الحمراء
    وفي إطار التكافل الاجتماعي الذي تحرص عليه المؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين بولاية الحمراء تم صباح أمس توزيع الطرود الخاصة بشهر رمضان ضمن برنامج (إفطار صائم) وذلك بمقر جمعية المرأة العمانية بالحمراء والذي تعده الهيئة العامة للأعمال الخيرية قرب حلول شهر رمضان الفضيل من كل عام وقد بلغ عدد الأسر المستفيدة هذا العام 900 اسرة من اسر الضمان الاجتماعي و اسر ذوي الدخل المحدود وتتكون كل أسرة ما بين ثلاثة أفراد إلى 10 أفراد بحيث تم توزيع طرد لكل أسرة وتتمثل تلك المساعدات والتي تتضمنها الطرود الرمضانية على أصناف من المواد الغذائية تمثلت في 12 عنصرا رئيسيا من أهمها الأرز والطحين والشعرية والسمن والحليب وزيت الطبخ والشاي والقهوة والسكر و الكستر والشعير ومعجون الطماطم والتمر وقد كان للجمعية العمانية للأعمال الخيرية الدور الكبير في توفير هذه المستلزمات والاحتياجات التي دأبت على توفيرها في كل عام إيمانا منها بضرورة الوقوف مع تلك الأسر والتي هي بحاجة إلى تلك المساعدات لتخفيف الأعباء والتكاليف التي تتطلبها تلك الأسر خلال الشهر الفضيل.
    وعن عملية التوزيع أوضحت زهرة بنت سالم العبرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالحمراء قائلة : إن عملية التوزيع تمت بكل يسر وسهولة وذلك نتيجة للتعاون القائم بين الجمعية وبلدية الحمراء وبعض الفرق الرياضية إلى جانب التنظيم الجيد والإعداد المسبق لعملية التوزيع لضمان تسليم جميع الأسر المستحقة والمقيدة بالكشف الذي يبين أسماء الأسر المستحقة بعد إجراء الدراسة المستفيضة لتلك الأسر والتأكد من استحقاقها والى جانب ما قدمته الجمعية العمانية للأعمال الخيرية فان جهات حكومية أخرى كان لها إسهام كبير في تقديم المساعدات والتي من بينها وزارة التنمية الاجتماعية ودورها في حصر الأسر المستحقة من الذين تشملهم مظلة الضمان الاجتماعي والمستحقة لهذه الطرود إلى جانب مكتب سعادة والي الحمراء وبلدية الحمراء والأفراد بالإضافة إلى جمعية المرأة العمانية التي أخذت على عاتقها مهمة استلام تلك المساعدات وتخزينها وتسهيل أمور توزيعها على المستحقين دون إرباك أو تضارب في ذلك حيث يتم البحث في القوائم عن أسماء المستحقين ويتم تسليم كل أسرة رقم القسيمة حسب الرقم المدون بالكشف ويتم التأشير على ذلك الرقم والاسم من قبل لجنة التوزيع التي تقوم بدورها بتسليمه الطرد الرمضاني والمساعدة بما يكفي الأسرة خلال الشهر الفضيل.
    * هيماء
    بدأت دائرة التنمية الاجتماعية بمحافظة الوسطى وبالتعاون مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة وتحت إشراف لجنة التنمية الاجتماعية توزيع المساعدات الرمضانية ضمن برنامج إفطار صائم وذلك في إطار التعاون الدائم بين وزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العامة للأعمال الخيرية.
    وبلغ عدد الطرود 800 طرد رمضاني توزع على الأسر المحتاجة بولايات هيماء
    والدقم والجازر، حيث وزع 350 طردا للأسر بولاية هيماء و 250 طردا لأسر ولاية
    الدقم و200 طرد بولاية الجازر.
    ويتكون كل طرد على 12 مادة غذائية أساسية أهمها / الأرز وزيت الطبخ وحليب بودر وسمن وسكر ناعم وشاي وطحين وتمر .. وغيرها من المواد الأساسية التي تحتاج إليها الأسرة في الشهر المبارك الفضيل.
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    الطرح في قمة الروعة
     
  3. حكآيةة غيم

    حكآيةة غيم ¬°•| مُشرفة الخَواطر |•°¬

    الله يعطيهم العافية
    جهلها فـ ميزان حسناتـكمـ
     

مشاركة هذه الصفحة