النظام السوري يقصف أحياء من حمص ويحولها الى ركام

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ
النظام السوري يقصف أحياء من حمص ويحولها الى ركام

9998391808.jpg


تاريخ النشر : 2013-07-06
رام الله - دنيا الوطن
صعّدت قوات النظام السوري، حربها الدموية في مختلف مدن وقرى البلاد، موقعة عشرات القتلى والجرحى، ودارت معارك طاحنة في حمص بين المقاتلين المدافعين عن المدينة والجيش النظامي الذي فشل في التقدم لليوم السابع على التوالي .

فيما لجأ النظام الى القصف المدفعي والصاروخي والغارات الجوية محولاً أحياء في المدينة الى ركام، وجّه الائتلاف الوطني السوري المعارض نداءً من أجل الحصول على أسلحة لصد العدوان ومنع سقوط المدينة، في وقت تجدد القتال في مدينة حلب وريفها، واستهدف الثوار بعدد من الصواريخ كتيبة تابعة لقوات النظام قرب قرية “السامية” بريف اللاذقية، ما أدى لانفجار مستودعات الذخيرة وسقوط قتلى وجرحى بصفوف القوات النظامية”, بينما تواصل القصف على أحياء في دمشق وعشرات البلدات في ريفها، وامتد القصف إلى مخيم اليرموك والحجر الأسود، ثم إلى محيط المستشفى الوطني في مدينة درعا والعديد من البلدات في ريفها، كما تحدثت المعارضة عن تدمير 7 دبابات للنظام في خان العسل في حلب .

يأتي ذلك، فيما حذّر تقرير مشترك لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة وبرنامج الأغذية العالمي من أن استمرار النزاع في سوريا سيعرّضها لوضعٍ بالغ الخطورة غذائياً خلال ،2014 لافتاً إلى أن أربعة ملايين سوري عاجزون عن إنتاج أو شراء ما يكفيهم من الغذاء . واعتبرت وكالتا الأمم المتحدة أن “هناك فرصة محدودة فقط لضمان ألا تفقد الأسر المتضررة بالأزمة، مواردها الحيوية من الغذاء والدخل” . وتنبأت البعثة المشتركة بأن احتياجات استيراد القمح ستبلغ نحو 5 .1 مليون طنّ لموسم 2013 - 2014 الجاري . وبإنتاجٍ من القمح يبلغ حالياً 4 .2 مليون طنّ، فيما استنفد قطاع الإنتاج الحيواني وتراجع إنتاج الدواجن بأكثر من 50% مقارنة بعام ،2011 بينما هبطت أعداد الماشية والخراف بحدة .
 
أعلى