عاجل / سي إن إن : الإدارة الأمريكية تطلب من "مرسي" التنحي فوراً

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 جويليه 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    سي إن إن : الإدارة الأمريكية تطلب من "مرسي" التنحي فوراً

    [​IMG]

    تاريخ النشر : 2013-07-02
    رام الله - دنيا الوطن
    نقلت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية عن مسئولين كبار فى الإدارة الأمريكية قولهم، اليوم الثلاثاء: "إن الرئيس مرسى عليه أن يتنحى عن السلطة فوراً"، حيث ذكر أحد المصادر: "نقول له يجب أن تجد طريقاً باتجاه الدعوة لانتخابات جديدة"، وتابع بقوله: "ربما هذا هو الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة الراهنة"، بين نظام جماعة "الإخوان المسلمين" والمعارضة.

    وقالت المصادر إنه فى العديد من الاتصالات مع الرئيس مرسى ومساعديه، أكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى مصر، آن باترسون، ومسئولون آخرون بالخارجية الأمريكية، أن المطالب التى يرفعها المصريون فى احتجاجاتهم، تتطابق إلى حد كبر مع الإصلاحات التى تطالب بها واشنطن وحلفائها منذ أسابيع.

    وأوضح أحد المسئولين بقوله: "نحاول أن يقوم الرئيس مرسى باختيار رئيس وزراء جديد، وتشكيل حكومة جديدة، وإقالة النائب العام.. هذا هو النوع من الإجراءات التى يحتاجها ليبرهن للمعارضة أنه رئيس لكل المصريين.. إلا أنه لم يقم بأى إجراء منها لإثبات ذلك".

    وبينما ذكر المسئولون الأمريكيون أن أوباما كرر دعوة مرسى، خلال اتصال الاثنين، إلى القيام بتحرك ما، فقد أشاروا إلى أن الدستور المصرى لا يعطى للرئيس حق الدعوة لانتخابات جديدة، ولكنهم قالوا إنها قد تكون الوسيلة الوحيدة لإنهاء الأزمة السياسية الراهنة، التى تعصف بمصر.
     
  2. اطياف راحله

    اطياف راحله ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    مشكورة على الموضوع الرائع


    دمتي بتالق
     

مشاركة هذه الصفحة