15 طبيبا يقيمون دورة في تثبيت العظام بالأسلاك الطبية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    15 طبيبا يقيمون دورة في تثبيت العظام بالأسلاك الطبية
    بتاريخ 25 يونيو, 2013 في 07:52 صباح

    كتبت ـ أبرار الراسبية: نظم المجلس العماني للاختصاصات الطبية دورة تدريبية حول “المهارات الأساسية لتثبيت العظام بالأسلاك الطبية” في الـ 24 من يونيو الجاري في مركز المحاكاة الطبي التابع للمجلس. واستهدفت الدورة التدريبية الأطباء المقيمين في برنامج جراحة العظام بالمجلس.
    طبيب يعمل على تطبيق عملي لتثبيت العظام بالأسلاك الطبية

    وتأتي هذه الدورة ضمن الخطة التدريبية لبرنامج جراحة العظام للأطباء المقيمين في المجلس العماني للاختصاصات الطبية، بهدف تعريف وتعليم وتدريب الأطباء بالطرق السليمة لتثبيت العظام عن طريق الأسلاك الطبية باستخدام التعليم الطبي عن طريق المحاكاة. وقد شارك في هذه الدورة (15) طبيبا مقيما.
    وحول الدورة التدريبية قال الدكتور أيمن الشعراوي رئيس لجنة المحاكاة الطبية في برنامج جراحة العظام، إن هذه الدورة مهمة جدا للأطباء الجراحين حيث يمارس الطبيب العملية الجراحية لتثبيت العظام عن طريق التعليم بالمحاكاة الطبية، ذلك لتسهيل عملية التعامل مع المرضى الحقيقيين فيما بعد وتفاديا للمضاعفات التي تحدث أثناء العمليات الحقيقية. كما نظم المجلس في وقت سابق دورة في خياطة الجروح ، وتقام هذه الدورة لأول مرة في المركز ذلك لأهميتها ولاجادة الخطوات العملية لكل العمليات مما يساعد على اداء العملية في وقت أقصر وبأقل الاخطار على المرضى.
    ويحرص مركز المحاكاة الطبي على تقديم مثل هذه الدورات بشكل مستمر،حيث أنها تعتمد التعليم الطبي عن طريق التطبيق باستخدام دمى من شأنها محاكاة المصابين والمرضى وفي مختلف الظروف نظرا لاهميتها بالأخص للجراحين قبل إجرائهم للعمليات الجراحية.
     
  2. zєиατєy

    zєиατєy ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    السلام عليكم

    شكراً لنقل الأخبآر المحلية

    تحياتي

    ،
    ،
    ،
    ،
    ،
    Ž.Ņ.Ṛ
     

مشاركة هذه الصفحة