تطبيق المواصفات القياسية للتبغ وحظر الإعلان للمنتج الممضوغ

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏25 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    تطبيق المواصفات القياسية للتبغ وحظر الإعلان للمنتج الممضوغ



    عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ أمس اجتماعها الرابع في القاعة الرئيسية بديوان عام وزارة الصحة، برئاسة سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وناقشت اللجنة مذكرة انضمام السلطنة إلى البروتوكول الخاص بالاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ والذي تلخص في عرض حجم مشكلة التبغ وانعكاساتها في السلطنة، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها هيئة حماية المستهلك حالياً في مكافحة التبغ من حيث تطبيق المواصفات القياسية العمانية وحظر الإعلان ومنتجات التبغ الممضوغ.
    كما تم مناقشة الضرائب المفروضة على التبغ وموافقة وزارة المالية، بالإضافة إلى ضريبة انتقائية لمنتجات التبغ للحد من استهلاكه والتقدم المحرز في تطبيق المواصفة القياسية الخليجية ببطاقات عبوات منتجات التبغ في السوق المحلي والسوق الحرة بمنافذ السلطنة.
    إلى جانب بحث الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للجمارك في تطبيق المواصفة القياسية ببطاقات عبوات منتجات التبغ في السوق الحرة وبحث ومناقشة مسودة قانون الرقابة على التبغ تدوال السيجارة الالكترونية في السلطنة، ومناقشة استضافة السلطنة للندوة الخليجية لمكافحة التبغ.
    وفي نهاية الاجتماع تم مناقشة المقترحات المقدمة من أعضاء اللجنة في مختلف الجهات الحكومية، بالإضافة الى المقترح المقدم من الرابطة العمانية لمكافحة التبغ.
     

مشاركة هذه الصفحة