خبر [ لجنة الزكاة ] في البريمي تفتح أبوابها لاستقبال المؤونة الرمضانية

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة لجنة الزكاة, بتاريخ ‏22 جوان 2013.

  1. لجنة الزكاة

    لجنة الزكاة ¬°•| الفريق الاعلامي لـ/لجنة الزكاة|•°¬

    باشرت لجنة الزكاة بولاية البريمي للسنة التاسعة على التوالي أعمالها في ترتيب المؤونة الرمضانية لتوزيعها على المستحقين في الشهر الفضيل.. وأنطلقت اليوم التجهيزات من خلال عقد أجتماع مع فريق الخدمات والتي من خلالها تم تحديد خطة عمل توزيع الموؤنة الرمضانية..وقدت بدأت اللجنة في أستقبال الموؤنةالرمضانية وتهيب اللجنة الي جميع المواطنين والمقيمين ان أبواب اللجنةمفتوحة لأستقبال المؤونة الرمضانية وذلك في مقر اللجنة خلف دائرة الاوقاف ..





    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]
     
    آخر تعديل: ‏25 جوان 2013
  2. روح الخير

    روح الخير ¬°•|عضو مهم |•°¬

    الله يعطيكم العافية
    في ميزان حسناتكم
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    جزاكم الله خيرًا
     
  4. لجنة الزكاة

    لجنة الزكاة ¬°•| الفريق الاعلامي لـ/لجنة الزكاة|•°¬

    كل الشكر وجل الامتنان لكل من مر هنا فأدلى بكلمة خير يحتسب أجرها عند الله تعالى، ويعين بها إخوانه في لجنة الزكاة القائمين على أمر الركن الثالث من أركان الأسلام وهو الزكاة. ويطيب لنا ومن قبيل إكمال بسط أخبار اللجنة لأهلنا وإخواننا عبر منتدانا الحبيب منتدى محافظة البريمي العامر بالقائمين عليه أن نوجز أهم الأعمال التي تعيشها اللجنة إنجازا، ومتابعة هذه الأيام الطيبة المباركة التي نستقبل بها شهر الصيام الفضيل..

    أولا: أنهت اللجنة توثيق جميع الحالات التي بين يديها لفرز المستحق من غيره، وقد بلغ عدد الحالات الموثقة ما يقرب من (1115) حالة مستهدفة هذا العام .

    ثانيا: أعادت اللجنة طباعة بطاقات الحالات المستحقة بصورة تسهل على علينا وعلى المستحق التعرف عليه بسهولة استنادا كذلك إلى معلوماته الدقيقة عن طريق قاعدة البيانات الحاسوبية والقائم عليها نخبة من ذوي الاختصاص والكفاءة.

    ثالثا: استقبلت اللجنة أكثر من ألف طرد من المؤونة الرمضانية لهذا العام بصورة مبدئية مع انتظار المزيد من أصناف المؤونة الرمضانية والتي ستباشر اللجنة توزيعها بعد أيام قلائل بإذن الله.

    رابعا: استطاعت اللجنة بحول الله وتوفيقه هذا العام أن تزيد من نسبة إيرادات المال الزكوي فيها بحيث يصل رصيدها المبدئي ما يزيد على (75) ألف ريال عماني على أمل مضاعفة هذا المبلغ خلال الشهر الكريم بإذن الله تعالى...وهذا يدل على الثقة الكبيرة التي تربط أهل ولايتنا الحبيبة باللجنة.

    خامسا:عملت اللجنة هذا الموسم على فتح حسابات لها في جميع بنوك الولاية بعد أن كانت مقصورة على اثنين فقط؛ مما يسهل على المزكين والمحسنين إيداع زكواتهم بسهولة بدلا من إجراءات التحويل وغيرها.

    سادسا: إلى غير ذلك من عمل اللجنة كصيانة مقرها، واعتماد شبكة حاسوبية وهاتفية بشكل أحدث ..

    سابعا: ومما لا ينسى لأهل الفضل فضلهم شكرنا الجزيل لجميع الأجهزة الحكومية العاملة في الولاية والتي تقف مع اللجنة جنبا إلى جنب..ونخص منها شرطة عمان السلطانية التي تقوم مشكورة بتنظيم مواقف السيارات أثناء التوزيع، والأشراف على نظام التوزيع، كما نخص بالذكر مكتب سعادة الشيخ الوالي الراعي الأكيد لسير اللجنة، ودائرة التنمية التي تشاركنا مناصفة مسألة التوثيق والبحث، ومكتب أوقاف البريمي القائم على اللجنة بتوجيهاته الدائمة وغيرهم من العاملين في هذا الميدان.

    وأخيرا فإن لجنة الزكاة لجنة أهل البريمي جميعا، لا تمثلها شريحة، ولا أفراد معينون إنما هي ملتقانا جميعا أهل البريمي، وما نجحت اللجنة بحمد الله إلا بتوفيقه سبحانه، ثم جهود أهلنا وإخواننا وتجارنا ومسؤولينا...سدد الله خطانا لكل خير، ومتابعة الأعمال مستمرة، مع خالص شكرنا وتقديرنا لكم جميعا..
     

مشاركة هذه الصفحة