لإفراج عن 13 صياداً إماراتياً وآسيوياً احتجزتهم السلطات الإيرانية في "أبوموسى"

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏21 جوان 2013.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    لإفراج عن 13 صياداً إماراتياً وآسيوياً احتجزتهم السلطات الإيرانية في "أبوموسى"

    المصدر:
    • محمد عثمان - دبي

    التاريخ: 21 يونيو 2013
    [​IMG]

    قوارب صيد إماراتية. المصدر : الامارات اليوم


    أفاد مسؤول في جزيرة أبوموسى المحتلة، بأن السلطات الإيرانية في الجزيرة، أفرجت عن طاقم قاربي صيد إماراتي، يضم 12 شخصاً من الجنسية الإماراتية واخر آسيوي، اعتقلتهم السلطات قرب جزيرة أبوموسى.

    وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، لـ"الإمارات اليوم"، أن صاحب مركب الصيد، مواطن إماراتي يدعى محمد جعفر، وأن الصيادين أعيدوا بعد ظهر اليوم، إلى المياه في طريقهم إلى شواطئ الإمارات، بعد توقيعهم على تعهد بعدم دخول المياه الإقليمية للجزيرة مرة أخرى".

    وأفاد سكان في الجزيرة، لـ"الإمارات اليوم"، أن "الصيادين كانوا في طريقهم لرحلة صيد، حيث اقتربوا من شواطئ جزيرة أبوموسى بنحو 6 أميال بحرية، ما دفع السلطات الإيرانية في الجزيرة إلى إلقاء القبض عليهم".

    وقال السكان إن "اقتراب الصيادين أو غيرهم إلى منطقة قريبة من الشواطئ تتراوح ما بين 6 و 7 أميال بحرية كفيلة بأن تتحرك فرقة بحرية إيرانية من شواطئ الجزيرة للتحقق من الأمر، وإلقاء القبض على الأشخاص".

    وأوضح أحد السكان، ويدعى س.ن، أن "السلطات الإيرانية كانت تتعنت في وقت سابق مع الصيادين الإماراتيين الذين يدخلون المياه القريبة من شواطئ الجزيرة، و كانت تلقي القبض عليهم ويقضون ما بين يومين وثلاثة أيام رهن الاعتقال، بينما الآن لم تعد المسألة تتعدى بضع ساعات ومن ثم يفرج عنهم".

    وكانت وسائل إعلام إيرانية نقلت عن قائد عسكري، اليوم، قوله إن السلطات الإيرانية اعتقلت 13 بحاراً إماراتياً واسيوياً، كانوا على متن قاربي صيد بالقرب من جزيرة أبو موسى.

    ونقلت قناة تلفزيونية إيرانية عن قائد قاعدة دوريات إيرانية في الخليج، العقيد علي وصالي، قوله: "رصدت القوات في قاعدة الدوريات البحرية في أبو موسى زورقين لدولة الإمارات العربية المتحدة يصيدان في مياه الخليج، وأصدرت أمرا باحتجازهما."

     
  2. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    الله يديم علينا الامن والامان في الخليج
     

مشاركة هذه الصفحة